الأحوال الجوية.. أمطار غزيرة وسيول في عدة مناطق، ومنخفض قادم إلى عددٍ من دول الخليج العربي

توقَّع مركز “طقس العرب” أن تستمر الأحوال الجوية غير المستقرة في المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، مع نشاط السحب الركامية الرعدية فوق منطقة حائل التي تشهد تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة والمترافقة مع زخات البَرَد والرياح النشطة مما يؤدي لجريان الأودية والشعاب وتشكُّل السيول المُفاجئة، بينما تشهد عددٌ من دول الخليج العربي منخفضاً جوياً يبدأ الإثنين المقبل ويستمر حتى نهاية الأسبوع القادم.

أمطار غزيرة وبَرَد في حائل ورفحاء

كما رجَّح طقس العرب أن تمتد فُرص الأمطار نهار اليوم الجمعة لتشمل أجزاءً مُتفرقة من شمال المنطقة الشرقية وشرق رفحاء وحائل، حيث تُصبح الأمطار أكثر غزارة مع ساعات مساء وليلة الجمعة/السبت وتتسع لتصل إلى أجزاء من شمال القصيم.

 

وحول الأحوال الجوية المتوقَّعة غداً السبت فقد رجَّح طقس العرب أن تشتد الاضطرابات الجوية وتشمل الأمطار الغزيرة وزخات البرد أجزاءً واسعة من حائل وحفر الباطن وشمال القصيم وشرق وجنوب رفحاء وجنوب منطقتي الجوف وتبوك وشرق المدينة المُنورة بالإضافة للمُرتفعات الجنوبية الغربية في مكة المكرمة، مع تحذيرات من إمكانية جريان الأودية والشعاب وتشكُّل السيول في تلك المناطق.

السعودية: المناطق المشمولة بالأمطار في المملكة خلال عُطلة نهاية الأسبوع

منخفض جوي يبدأ الإثنين في حوض الخليج العربي

يأتي ذلك فيما تُشير آخر الخرائط الجوية المُستلمة إلى تحرِّك مُنخفض جوي علوي من أجواء حوض الخليج العربي اعتباراً من الإثنين المقبل ويستمر عدة أيام يؤثِّر خلالها على كلٍّ من سلطنة عُمان والإمارات وقطر والبحرين التي تشهد أحوال جوية غير مُستقرة مع تساقط الأمطار فوق سلسلة مُرتفعات جبال الحجر، وبحر عُمان والمناطق الساحلية.

 

صورة 1

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.