في ديسمبر أو حتى “يونيو”؟.. حساب المواطن يُجيب على سؤال حول عودة الدعم إلى مبلغ 300 ريال مع نهاية العام الحالي

أكَّد برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، أنَّ توقيت انتهاء الدعم الإضافي المُقدَّم للأسر نتيجة التداعيات الاقتصادية العالمية، هو مع نهاية العام المالي الحالي، مشيراً إلى أنَّه سوف يقوم بالإعلان عن أي جديد فور حدوثه.

عودة راتب حساب المواطن إلى 300 ريال

وأجاب حساب المواطن على سؤال أحد المستفيدين في موقع التواصل الاجتماعي المصغَّر تويتر، قال فيه: “هل صحيح إذا انتهت السنه الميلادية يرجع حساب المواطن زي قبل؟ للشخص ٣٠٠ مو ٧٢٠؟”، حيث أوضح حساب المواطن عبر صفحة “خدمة المستفيدين” التابعة للبرامج أنَّ “الدعم الإضافي المقدم (يستمر) حتى نهاية العام المالي الحالي، ويقوم البرنامج بدراسة دورية لضوابط الدعم بشكل دوري وسيتم الإعلان عن الدراسة فور الانتهاء منها”

صورة 1

الدعم الإضافي في حساب المواطن

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر عدداً من القرارات في شهر يونيو من العام الحالي 2022م، حول برامج الدعم الحكومي في المملكة، تضمَّنت تخصيص ميزانية قدرها 8 مليارات ريال لدعم إضافي على الرواتب، يستمر حتى نهاية العام الحالي.

صورة 2

بينما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماع مجموعة من التفسيرات الخاطئة التي تدَّعي أن الدعم الإضافي يستمر لعام كامل اعتباراً من تاريخ إصداره، وبذلك فإنَّ الدعم الإضافي سوف يستمر حتى نهاية يونيو 2023م حسب تلك التفسيرات، التي أكَّدت التصريحات الرسمية لبرنامج “حساب المواطن” بأنَّها غير صحيحة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.