فيديو.. الثوب الأبيض يغطي مساحات واسعة، أمطار رعدية وانخفاض درجة الحرارة في عدة مناطق

توقَّع المركز الوطني للأحوال الجوية أن تشهد المملكة العربية السعودية اليوم الخميس، استمرار هطول الأمطار الرعدية وزخَّات البرد، يرافقها نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، والمدينة المنورة ومكة المكرمة إضافة إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

سُحب وأمطار رعدية في جازان وعسير والباحة

كما رجَّح المركز في تقريره حول حالة الطقس والأحوال الجوية اليوم أن تكون السماء غائمة جزئياً والأمطار الرعدية في أجزاء من مناطق الباحة، وعسير وجازان. محذِّراً من تأثير الضباب الذي يتشكَّل خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، والجوف، وحائل، والشرقية.

صورة 1

بدوره توقَّع مركز طقس العرب أن تسيطر كتلة هوائية باردة نسبياً على أجواء المملكة تؤدي إلى انخفاض ملموس على درجة الحرارة في مناطق واسعة من الحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل وحفر الباطن، قبل أن تتعمَّق هذه الكتلة غداً الجمعة وتمتد إلى القصيم.

 

صورة 2

ورجَّح طقس العرب أن يتزايد تأثير الكتلة الهوائية الباردة خلال نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع القادم، ليشمل المناطق الشمالية الوسطى في حائل والقصيم وحفر الباطن قبل أن يصل تأثيرها أيضاً إلى العاصمة الرياض التي تشهد انخفاضاً في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة السطحية.

وبالعودة إلى الأجواء الماطرة التي تشهدها مناطق المملكة حالياً، فقد وثَّقت مجموعة من مقاطع الفيديو المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تساقط زخات البرد بكثافة عالية، إضافة إلى جريان الأودية الشعاب المحملة بحبات البرد في مشهدِ غير معتاد، حيث غطَّت الأمطار وزخات البرد الكثيفة مساحات واسعة من القطاع الغربي من منطقة حائل، التي اكتست بالثوب الأبيض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.