بعد مكاسب قوية الجمعة، الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له منذ ثلاثة أشهر، مع ارتفاع الدولار

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، من أعلى مستوى كانت قد وصلت إليه منذ ثلاثة أشهر خلال الجلسة السابقة،بينما سجَّل كلًّ من الدولار وعائد السندات الأمريكية ارتفاعاً جديداً بعد تحذيرات أطلقها أحد كبار المسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أكَّد خلالها أنَّ المجلس مستمر في معركته ضد التضخم.

وسجَّل الذهب تراجعاً خلال المعاملات الفورية بلغ 0.5 في المئة حيث وصل إلى 1761.86 دولار للأوقية (الأونصة) عند الساعة 02:39 بتوقيت جرينتش كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 في المئة ووصل إلى 1764.80 دولار، وكان الذهب قد شهد ارتفاعاً في الأسبوع الماضي، عندما حقق أكبر مكاسب أسبوعية منذ مارس 2020، مستفيداً من تباطؤ مؤشرات التضخم في الولايات المتحدة ما رفع من نسبة التوقعات بأن يكون مجلس الاحتياطي أقل تمسكاً برفع أسعار الفائدة.

إلَّا أنَّ رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “كريستوفر والر” صرَّح أمس الأحد، بأن المجلس قد يفكر في إبطاء وتيرة زيادات أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل، لكنَّه أوضح في الوقت نفسه أنَّ ذلك لا يعني “تخفيفاً” لمعركة الاحتياطي الأمريكي ضد التضخم.

الدولار يسجل ارتفاعاً مع عائدات الخزينة الأمريكية

يأتي ذلك فيما ارتفع مؤشر الدولار 0.4 في المئة بعد أن سجل انخفاضاً في وقتٍ سابق إلى أدنى مستوى له منذ ثلاثة أشهر، كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لآجل عشر سنوات من أدنى مستوى لها منذ شهر.

صورة 1

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد سجَّل سعر الفضة تراجعاً بنسبة 0.8 في المئة ووصل إلى 21.51 دولار للأوقية، كما انخفض سعر البلاتين 0.5 في المئة إلى 1028.38 دولار، وهبط البلاديوم 0.9 في المئة ليسجل 2021.91 دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.