الأحوال الجوية.. أمطار غزيرة وعواصف رعدية، و”الدفاع المدني” عبور الأودية والشّعاب أثناء جريانها “مخالفة” تستوجب الغرامة

رجَّح المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية في تقريره حول حالة الطقس والأحوال الجوية اليوم الإثنين، أن تتكوُّن السحب الرعدية الممطرة فوق مناطق تبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، والباحة، وعسير وجازان إضافة إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، كما حذَّرت مديرية الدفاع المدني من عبور الأودية والشّعاب أثناء جريانها مشيرة إلى أنَّ ذلك يُشكل خطراً على الحياة و”مخالفة” تستوجب الغرامة

أمطار رعدية في الجوف وحائل وضباب في بعض المناطق

وتوقَّعت الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار الرعدية ترافقها زخات من البرد ورياح نشطة، فوق أجزاء من مناطق الجوف، وحائل والحدود الشمالية. كما حذَّر المركز من إمكانية تشكُّل الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق، مع استمرار الحالة الجوية المضطربة في عددٍ من مناطق المملكة.

الأحوال الجوية.. أمطار غزيرة وعواصف رعدية
الأحوال الجوية.. أمطار غزيرة وعواصف رعدية

طقس العرب يُحذِّر من تأثير الأمطار الرعدية الغزيرة

بدوره توقَّع مركز طقس العرب أن تستمر حالة عدم الاستقرار الجوي اليوم الإثنين قبل أن تضعف غداً الثلاثاء وتعاود النشاط يومي الأربعاء والخميس، وتمتد الأمطار الرعدية إلى أجزاء واسعة من شمال المملكة خلال الساعات القادمة.
وحذَّر طقس العرب من تأثير الأمطار الرعدية الغزيرة وزخات البَّرد على مناطق المدينة المنورة وحائل والجوف والحدود الشمالية بالإضافة الى القصيم ومكه المكرمة والطائف ومناطق جنوب غرب المملكة،

 

كما نبَّه المركز من تأثير الرياح القوية على القريات وطبرجل والمناطق المحيطة. إضافة إلى إمكانية تشكُّل الغبار والأتربة المُثارة على أجزاء من وسط وشمال وغرب المملكة.

من جهتها حذَّرت مديرية الدفاع المدني السعودي جميع المواطنين والمقيمين في المملكة من خطورة عبور الأودية والشّعاب أثناء جريانها مشيرة إلى أنَّ ذلك “يعرّض حياتك للخطر” إضافة إلى أنَّه “يعد مخالفة تصل عقوبتها إلى (10،000) ريال”.

الأحوال الجوية.. أمطار غزيرة وعواصف رعدية
الأحوال الجوية.. أمطار غزيرة وعواصف رعدية والدفاع المدني يحذر

وأصدر الدفاع المني عدداً من التنبيهات مطالباً الجميع بالابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود أثناء هطول الأمطار واتباع إرشادات الأمن والسلامة العامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.