أبرز خدمات جواز السفر السعودي المقدّمة من “الجوازات” عبر أبشر الإلكترونية

كشفت منصة “أبشر”الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أبرز خِدْمَات جواز السفر السعودي المقدّمة من المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السُّعُودية، حيث ذكرت أنه يمكن إصدار الجواز السعودي إلكترونيًّا لمن هم بعمر 21 سنة وأكبر مباشرة، وذلك لمن هم أكبر من 12 عام  وحتى أقل من 21 سنة وجود هُوِيَّة وطنية، كما أشارت إلى كيفية الإبلاغ عن الجواز التالف أو المفقود، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أبرز خِدْمَات جواز السفر السعودي المقدّمة من “الجوازات” عبر منصة أبشر الإلكترونية 1444 هجري.

منصة أبشر الإلكترونية السُّعُودية

هي منصة إلكترونية أطلقته وزارة الداخلية السُّعُودية توفر  للمواطنين السعوديين وللمقيمين العديد من إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات، كما أنها تربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً، بالإضافة إلى أنها تخدم  21 مليون مشترك وتقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية مجانياً على مدار 24 ساعة دون أنقطاع.

صورة 1

أبرز الخِدْمَات السفر

توفر منصة أبشر العديد من الخِدْمَات منها خِدْمَات السفر السعودي بشكل إلكتروني، وهي كالتالي:

  • إصدار وتجديد الجواز السعودي
  • إصدار الجواز السعودي الإلكتروني

حالات إصدار الجواز السعودي الإلكترونية

وضحت أبشر حالات إصدار الجواز السعودي الإلكتروني عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وهي كالتالي:

  • الحالة الأولي لمن هم بعمر 21 عاما وأكبر مباشرة.
  • الحالة الثانية لمن هم أكبر من 12 سنة وحتى أقل من 21 سنة وجود هُوِيَّة وطنية.

صورة 2

وفي نهاية المقال تم التعرف على أبرز الخِدْمَات  السفر السعودي التي تقدمها منصة أبشر الإلكترونية، وحالات أصدار الجواز، وأنواع الخِدْمَات المقدمة، بالإضافة إلى الإجراء للإبلاغ عن جواز السفر التالف أبو المفقود، أوضحت منصة أبشر أن ذلك عبر خدمة تواصل الإبلاغ عن الجواز التالف أو المفقود.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.