الأحوال الجوية في المملكة.. أمطار رعدية غزيرة وانخفاض درجة الحرارة، ورياح مثيرة للغبار والأتربة

تأثَّر القطاع الشمالي من المملكة العربية السعودية، الليلة الماضية بالأحوال الجوية غير المستقرة، التي ساعدت على تشكُّل السُحب الرعدية وتساقط الأمطار الغزيرة والبَرد. في عدة مناطق، مع توقُّعات بأن تمتد الحالة وتنخفض درجة الحرارة اليوم الجمعة في المناطق الوسطى والشرقية.

أمطار سكاكا في منطقة الجوف ليلة أمس

وكانت منطقة زلوم قُرب سكاكا في منطقة الجوف قد سجَّلت تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة، مع نشاط الرياح القوية، وهطول زخات من البَرد، حيث وثَّق عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر عدداً من المشاهد التي رصدت كثافة الأمطار والبرد.

 

انخفاض درجة الحرارة وسُحب رعدية في جازان وعسير

وتوقَّع طقس العرب أن يطرأ انخفاض ملموس على درجة الحرارة في المنطقتين الشرقية والوسطى، اليوم الجمعة وغداً السبت، حيث يتحول الطقس إلى خريفي مُعتدل الحرارة في أغلب المناطق، مع تكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة من جازان وعسير تترافق بهطول زخات من الأمطار والرعد أحياناً.

صورة 1

رياح مثيرة للغبار في الرياض

كما تنشط السُحب الركامية على أجزاء عشوائية ومحدودة من شمال ووسط الخليج العربي، وتنشط الرياح الجنوبية المثيرة للغبار والأتربة يوم السبت على أجزاء من غرب منطقة الرياض وشرق مكرمة المكرمة وصولاً لأجزاء من شمال المنطقة الوسطى.

وأمطار متفرقة في المنطقة الشرقية ليلاً

يتحَّول الطقس ليلاً ليكون لطيفاً ورطباً نسبياً في أغلب المناطق، وبارد نسبياً في المناطق الشمالية، على أن تميل الأجواء للبُرودة على أغلب المناطق مع ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر، مع احتمال لتكاثر السُحب المحلية على أجزاء مُتفرقة من شمال المنطقة الشرقية، تترافق بهطول زخات من الأمطار الغزيرة أحياناً.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.