إيلون ماسك يتراجع عن قراره بعد ضغط مستخدمي تويتر Twitter

مع بداية حِقْبَة تولي رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك زمام الإدارة في موقع تويتر Twitter أشهر منصات التواصل الاجتماعي، بعد طول مدة التفاوض بين الطرفين حتى انتهت بالاتفاق على إتمام الصفقة مقابل مبلغ 44 مليار دولار.

ومنذ ذلك الحين يبحث إيلون ماسك عن الإستراتيجية الأنسب من أجل إعادة دفة منصة تويتر Twitter لقيادة سفينة مواقع التواصل الاجتماعي وخدمات التراسل الفوري بين الأشخاص، مع تقليل العوائق والمحظورات على نشر المحتوى وقد اتخذ قرارات تخص ذلك الشأن منذ بداية توليه زمام الإدارة.

وقد عهد ماسك بأن تكون قرارات إدارة موقع تويتر Twitter مطروحة للنقاش أمام مستخدمي الموقع بكل شفافية وأن الحكم في الأخير لرأي أغلب المستخدمين، وكان أول تلك القرارات التي نزل فيها ماسك على رأي الغالبية العظمي للمستخدمين هو أحد بنود خطته الجديدة في الإدارة المالية لمنصة تويتر Twitter.

فقد كان ينوي ماسك طرح خدمة توثيق حسابات تويتر Twitter Accounts بالعلامة الزرقاء في ما يعرف بخدمة Twitter Blue بسعر 19.99 دولار شهريا وهو ما لاقى اعتراض شديد من المستخدمين وواجه موجة كبيرة من الرفض العارم بعد طرح الاستفتاء للمستخدمين وهو ما دفع ماسك للتراجع عن ذلك القرار أصدر قرار أخر بتخفيض ذلك السعر ليصبح 8 دولارات شهريا.

ويسعى حاليا ماسك للبحث عن تعزيز الموارد المالية بهدف دعم منصة تويتر Twitter عوضا عن المردود المادي الضعيف من الإعلانات الذي لم يعد يغطي تكاليف التشغيل والأرباح كما كان في السابق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.