حساب المواطن يُجيب على سؤال حول القروض والالتزامات المالية عند دراسة الأهلية

أوضح حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، أنَّ التسجيل في البرنامج كفرد مستقل متاح لمن يبلغ 18 عاماً فما فوق. وأكَّد أنَّه لايتم النظر للقروض والالتزامات المالية عند دراسة الأهلية.

التسجيل في حساب المواطن من عُمر 18 فما فوق

وردَّ حساب المواطن عبر صفحة خدمة المستفيدين في موقع التواصل الاجتماعي المُصغَّر تويتر على سؤال لأحد المتابعين قال فيه “هل هو صحيح أن حساب المواطن يرفض قبول الذين أعمارهم دون 24 عاماً؟” حيث أكَّد حساب المواطن أنَّ التسجيل للفرد المستقل يبدأ من عمر 18 سنة ويجب إرفاق وثيقة استقلالية المسكن باسم المتقدم بالطلب وتشمل:

  1. صك الملكية للسكن.
  2. أو تعريف سكن من الجامعات، أو الكليات، أو المعاهد.
  3. أو تعريف سكن من قطاع عسكري، أو حكومي، أو خاص.

صورة 1

حساب المواطن: يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق

وفي رد على سؤال من إحدى المتابعات قالت فيه “حساب المواطن ماينزلي مع اني اخذ أقل من 4 الاف يعني 3910 وزوجي ياخذ 10 الاف بس كلها قروض يعني ! قدمت اعتراض ودون جدوى ؟”

أوضح حساب المواطن أنَّه “لايتم النظر للقروض والالتزامات المالية، ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم”

وتابع حساب المواطن أنَّه يُمكن “معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.