فيديو.. تعاقدات استثمارية واستغلال نفوذ، مُتحدِّث “نزاهة” يكشف تفاصيل فساد مدير جامعة الملك عبدالعزيز

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية، أمس الخميس، ثلاثة أوامر ملكية تضمنت إعفاء الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه، بينما تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال الإجراءات النظامية اللازمة في حقه.

الملك سلمان يقرر إعفاء “اليوبي” وتعين محافظاً جديداً للخرج

وجاء نص القرار الملكي بإعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه على الشكل التالي:

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-

“بناءً على ما رفعته هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، إعفاء معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه، وتتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقه”

كما تضمَّنت قرارات الملك سلمان “تعيين الأمير فهد بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود محافظاً للخرج بالمرتبة الممتازة، وتعيين الدكتور هشام بن عبدالرحمن بن عبدالله آل الشيخ مساعداً لرئيس هيئة حقوق الإنسان بالمرتبة الممتازة”.

وحول تفاصيل التحقيق مع المدير السابق لجامعة الملك عبدالعزيز، أوضح المتحدث باسم هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” أحمد الحسين أن الهيئة كشفت عن التجاوزات التي ارتكبها الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي المعفى بأمر الملك سلمان        والتي تشمل النقاط التالية:

  1. تعاقدات في مجال الاستشارات.
  2. استغلال النفوذ الوظيفي باستخدام حسابات الجامعة البنكية لمصلحة شخصية،

استغل نفوذه.. متحدث "نزاهة" يكشف تفاصيل عن فساد مدير الجامعة المعفى: اعترف

منع التصرف بالأموال المختلسة واستعادتها إلى خزينة الدولة

وأضاف المتحدِّث باسم “نزاهة” أنَّ الهيئة كانت قد بدأت بالتحري والتحقيق بناء على معلومات وردت لها حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الأموال المُختلسة ومنع التصرف بها لحين استكمال الإجراءات النظامية لاستعادتها لخزينة الدولة، كما توعَّد كل من يعتدي على المقدرات والمكتسبات الوطنية بالمسائلة والمحاسبة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.