شكري يتفقد اللمسات الأخيرة ل(cop27): نبذل قصارى جهدنا لإنجاح قمة المناخ

أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري ورئيس مؤتمر المناخ  كوب 27 أن مصر مستعدة لاستضافة قادة العالم والمندوبون وأصحاب المصالح في  مؤتمر قمة المناخ الذي ينطلق في 6 نوفمبر2022، تحت شعا” معا من أجل التنفيذ”

وأضاف شكري عقب زيارة ميدانية لمراجعة التحضيرات للقمة بشرم الشيخ، أنه من المتوقع أن يشهد يومي 7و 8 نوفمبر أكبر التجمعات لأصحاب المصلحة المعنيين بالمناخ مع أكثر من 30000 من المندوبين المسجلين لحضور المؤتمر.

صورة 1

و في حديثه عن الاستعدادات للمؤتمر قال شكري “إن  رئاسة كوب 27  جاهزة لاستضافة مجتمع المناخ العالمي في شرم الشيخ، وأننا نبذل قصارى جهدنا لخلق بيئة مواتية لنجاح المفاوضات وتحقيق نتائج طموحة ذات مصداقية ملموسة، من خلال تهيئة المشهد الذي نأمل أن يجتمع فيه جميع الفاعلين الحكوميين وغير الحكوميين في إطار عقلية تعاونية وبناءة لتحقيق العمل المناخي”، مؤكدا على ثقته في ارتقاء المجتمع الدولي للمستوى المناسب بما يضمن عقد مؤتمر ناجح ومؤثر مشيرا إلى مواصلة الجهود لحث المجتمع الدولي لاتخاذ قرارات تحويلية لازمة للاستجابة لخطورة حالة الطوارئ المناخية التي نعيشها.

التقى شكري خلال جولته بموقع المؤتمر بفريق رئاسة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، والمسئولين عن الإشراف على اللمسات الأخيرة بالموقع قبل انعقاد المؤتمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.