ملخص نتيجة وأهداف مباراة ريال مايوركا وإسبانيول الدوري الإسباني (الملكي يفرط بالفوز!)

تفتتح مساء يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، مباريات الجولة الـ12 من بطولة الدوري الإسباني موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يستضيف ملعب إيبيروستار Iberostar Estadi في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية مواجهة قوية ونارية، تجمع فريقا إسبانيول وريال مايوركا، الساعيين إلى مواصلة الهروب من قاع جدول ترتيب الليغا، والاقتراب أكثر من المنطقة الدافئة في وسط الجدول، وذلك في ظل حالة من التراجع، أو إن شئنا القول التذبذب على مستوى النتائج في الموسم الحالي من البطولة.

قبل كل شيء، سنستعرض تفصيلًا في السطور المقبلة، كفة التفاصيل والأخبار والكواليس، بشأن موعد مباراة ريال مايوركا وإسبانيول والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار ونتائج الناديين في الموسم الجديد من الدوري الإسباني 2023، فضلًا عن تاريخ مواجهات ريال مايوركا وإسبانيول.

مباراة ريال مايوركا وإسبانيول
مباراة ريال مايوركا وإسبانيول

مجددًا يلتقي فريقا إسبانيول وريال مايوركا، على بعد أقل من 8 أشهر على آخر مواجهة ضمت الناديين العريقين، في إطار منافسات الدور الثاني من بطولة LaLiga 2021/2022، والتي انتهت حينها بفوز الفريق الكتالوني بنتيجة بهدف نظيف.

ومع حالة السجال على مستوى عدد مرات الفوز بين الفريقين، فمن المتوقع أن تشهد مباراة الجمعة المقبلة، ندية وإثارة كبيرة، لاسيما مع رغبة الفريقين في الهروب من القاع، والذي يضم حاليًا الثلاثي جيرونا وقادش وإلتشي.

وحال تحقيق أيًا من الفريقين للانتصار في اللقاء المرتقب، فستكون أمامهما فرصة مواتية للدخول ضمن الـ10 الأوائل، ولو بشكل مؤقت.

عمومًا، وقبل الخوض في مزيدٍ من التفاصيل، سنستعرض أولًا جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023، قبيل انطلاق مواجهات الجولة الثانية عشر:

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة الـ11
جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة الـ11

هذا، ومن المقرر أن تقام مباريات الأسبوع الـ12 من الليجا، على مدار 4 أيام متتالية، تبدأ بالطبع يوم الجمعة بمواجهة ريال مايوركا وإسبانيول.

قبل أن تستكمل يوم السبت 29 أكتوبر الجاري، بخوض 4 لقاءات على النحو التالي:

  • حيثما يواجه ألميريا فريق سيلتا فيغو.
  • كما يحل أتلتيكو مدريد ضيفًا على قادش.
  • فيما يلعب إشبيلية ضد رايو فاليكانو.
  • وتأتي قمة مباريات السبت بمواجهة تجمع فالنسيا أمام برشلونة.

أما يوم الأحد، فتقام 4 مباريات أيضًا:

يلعب أوساسونا ضد بلد الوليد.

  • ويستقبل ريال مدريد فريق جيرونا.
  • كما يواجه أتلتيك بلباو منافسه فياريال.
  • وفي مواجهة ملكية يلتقي ريال سوسيداد مع ريال بيتيس.

وتختتم لقاءات الأسبوع بمواجهة تضم إلتشي ضد خيتافي يوم الإثنين الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر الحالي.

نادي ريال مايوركا

نستهل تغطيتنا مع نادي ريال مايوركا الإسباني العريق، مستضيف قمة الجمعة في الدوري الإسباني.

حيثما يبحث النادي القادم من جزر البليار، عن طوق نجاة آخر، قد يعيد للفريق الأمل في عدم تكرار سيناريو موسم 2020/2019، والذي هبط على إثره إلى دوري الدرجة الثانية عقب احتلاله المركز الـ19 وقبل الأخير في جدول ترتيب المسابقة التي توج الميرنجي “ريال مدريد” بلقبها، ليرحل رفقة ليجانيس وإسبانيول إلى دوري القسم الثاني.

حاليًا يحتل RCD Mallorca المركز الـ12 في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 12 نقطة وصافي (-3) هدف.

يفصله 3 نقاط فقط، عن فريق جيرونا أول ثلاث قاع الترتيب.

وخلال 11 جولة خاضها مايوركا، نجح في تحقيق 3 انتصارات و3 تعادلات، غير أن الفريق تلقى 5 هزائم هذا الموسم.

وفي آخر 5 مباريات لريال مايوركا في الدوري الإسباني، نجحت كتيبة المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري “المدرب الأسبق للمنتخب المصري” في حصد 4 نقاط.

إثر فوزه على فالنسيا في الجولة الأخيرة (2-1).

كما تعادل إيجابيًا مع إلتشي (1-1).

لكن تلقى الفريق 3 هزائم من أمام برشلونة وإشبيلية وريال سوسيداد بنتيجة واحدة (0-1).

نادي إسبانيول

من جهة أخرى، يدخل نادي إسبانيول الإسباني مواجهة الجمعة، وهو يمتلك طموحًا لا يقل عن مضيفه، من أجل البحث عن ملاذ جديد، للهروب أيضًا من نفس المصير الذي تعرض له رفقة مايوركا كما أسلفنا.

إذ يأتي RCD Espanyol في المرتبة الـ14 من جدول ترتيب الليجا، برصيد 10 نقاط وفارق (-5) أهداف، مبتعدًا بنقطة وحيدة عن جيرونا أول متذيلي الجدول.

خلال الموسم الجاري، اكتفى الفريق المتوج بـ4 ألقاب في كأس ملك إسبانيا، بتحقيق انتصارين في الدوري الإسباني، وتعادل في 4 لقاءات، بينما سقط في شراك الهزيمة 5 مرات.

أما عن نتائج إسبانيول في آخر 5 مباريات بالدوري الإسباني، فقد جمعت عناصر المدرب المحلي دييجو مارتينيز 6 نقاط.

وذلك بعد فوزه بهدف على بلد الوليد.

علاوة على تحقيقه 4 تعادلات بنتيجة واحدة (2-2) مع كلًا من فالنسيا وقادش وإلتشي.

بينما خسر بهدف من أمام مضيفه أوساسونا في الأسبوع قبل الماضي.

مباراة ريال مايوركا وإسبانيول
من مواجهة ريال مايوركا وإسبانيول الأخيرة في الدوري الإسباني (0-1)

على صعيد المواجهات التاريخية المباشرة بين RCD Mallorca vs RCD Espanyol في الدوري الإسباني، فوفق مطالعتنا في “نجوم مصرية”، فقد التقى الفريقان في 50 لقاءً.

وذلك منذ المواجهة الأولى التي جمعتهما، في لقاء الدور الأول من موسم 1984/1983، والذي حصد أتلتيك بلباو لقبها، وحينها تغلب إسبانيول على ضيفه مايوركا بنتيجة (3-1).

إجمالًا، فاز ريال مايوركا في 21 مباراة، فيما حقق إسبانيول الفوز في 22 لقاءً، بينما حسم التعادل نتيجة 7 مواجهات.

من ناحية أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات ريال مايوركا أمام إسبانيول، فقد أحرز مايوركا 64 هدفًا، إلا أن الفريق الكتالوني سجل 68 هدفًا.

عن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، فكانت فوز ريال مايوركا بنتيجة (4-2)، والتي تحققت في موسم 2004/2003، والذي توج به فالنسيا.

إلا أن الفوز الأكبر “الصفري” لـ ريال مايوركا ضد إسبانيول جاء بنتيجة (4-0)، وهو ما حدث في لقاء الذهاب من الليغا موسم 1991/1990، والذي ظفر برشلونة بلقبه.

بينما كان أكبر انتصار “صفري” لـ إسبانيول ضد ريال مايوركا بنتيجة (5-0)، والذي جاء خلال المواجهة السادسة بين الجانبين، في موسم 1987/1986، والذي توج به أحرز ريال مدريد.

موعد مباراة ريال مايوركا وإسبانيول والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الافتتاحية للأسبوع الـ12 من الليجا، مساء يوم الجمعة، عند الساعة الحادية عشر (11:00 م) بتوقيت الإمارات وعمان، العاشرة (10:00 م) بتوقيت السعودية والبحرين، التاسعة (9:00 م) بتوقيت مصر وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وهولندا، الثامنة (8:00 م) بتوقيت إنجلترا، السابعة (7:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وعن حكم مباراة ريال مايوركا وإسبانيول، فلم يفصح الاتحاد الإسباني لكرة القدم ( RFEF ) حتى كتابة السطور التالية، عن القيادة التحكيمية للمواجهة.

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية (الناقلة لمباريات الدوري الإسباني) بتغطية أحداث اللقاء، وذلك عبر قناتي beIN Sports HD 1 وbeIN Sports HD 3 English، إضافة إلى تطبيق beIN Sports Connect.

إضافة إلى قنوات CBC Sport HD وLaLiga TV Bar وNova Sports 4 HD وArena Sport 6 HD Croatia وSpiler 2 TV وEleven Sports 3 HD portugal وC More Sport 1 HD fin.

أما بشأن معلق مباراة ريال مايوركا وإسبانيول، فقد كلفت الشبكة القطرية المعلق الرياضي السوري مضر اليوسف بالمهمة.

الخاتمة

 

في الختام، نكون قد قدمنا لكم تغطيتنا المستوفية حول موعد مباراة إسبانيول وريال مايوركا والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج الناديين في النسخة الـ92 من الدوري الإسباني، علاوة على تاريخ مواجهات إسبانيول وريال مايوركا.

 

جانب من مواجهة ريال مايوركا وإسبانيول في الدوري الإسباني 2023
جانب من مواجهة الليلة بين ريال مايوركا وإسبانيول

 

انتهت مساء أمس الجمعة، مباراة RCD Mallorca vs RCD Espanyol، وذلك في افتتاحية الجولة 12 من الليجا 2023.

أسفرت عن المواجهة عن تعادل الفريقين إيجابيًا بنتيجة (1-1).

إليكم ملخص نتيجة وأهداف مباراة ريال مايوركا أمام إسبانيول.

حيثما قص المهاجم الكوسوفي فيدات موريكي Vedat Muriqi شريط أهداف اللقاء، عند الدقيقة 48 من زمن المباراة في الشوط الثاني.

جاء الهدف بعد تمريرة طولية بدأت من منتصف الملعب من جانب اللاعب الإسباني إينييغو رويز دي جالاريتا، وصلت إلى البديل الإسباني جيوفاني غونزاليس، الذي سددها من داخل منطقة الجزاء، من أعلى الحارس الفرنسي بنجامين ليكومت للضيوف، ليقابلها موريكي عند القائم الأيمن للمرمى الخالي قبل أن تخرج من الملعب، ويودعها إلى داخل الشباك.

أهداف مباراة ريال مايوركا وإسبانيول في الليجا
هدف فيدات موريكي في شباك إسبانيول

لم يستسلم إسبانيول، حتى نجح نجم الوسط الإسباني خوسي كارلوس لازو Jose Carlos Lazo في تسجيل هدف التعادل للفريق الكتالوني في الدقيقة 70.

أهداف مباراة إسبانيول وريال مايوركا في الدوري الإسباني
هدف تعادل إسبانيول في مرمى ريال مايوركا

وذلك بعد تمريرة عرضية لازو من الجانب الأيمن لدفاع أصحاب الديار، تهادت مباشرة إلى داخل الشباك.

إليكم إحصائيات المباراة:

إحصائيات مباراة ريال مايوركا وإسبانيول في الليغا 2023
إحصائيات مباراة ريال مايوركا وإسبانيول

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.