حافظ على خصوصيتك.. خطأ في فيسبوك ماسنجر يجعل محادثاتك عرضة للقرصنة “تفاصيل”

يعتبر تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger، أحد أبرز برامج التواصل الاجتماعي والدردشة حول العالم، وهو من التطبيقات التابعة لشركة “ميتا” الأمريكية الشهيرة، ومن وسائل التواصل الهامة لمستخدمي تطبيق الفيس بوك، وقد كشفت صحيفة “thesun” البريطانية، عن وجود خطأ كبير يجعل محادثات فيسبوك ماسنجر عرضة للقرصنة، مما يسهل الوصول إلى المعلومات الهامة وانتهاك خصوصية المستخدم.

وأكدت صحيفة “thesun” البريطانية، على ضرورة عدم ترك محادثات فيسبوك ماسنجر غير مشفرة، مما يسمح للآخرين بقراءة محادثاتك الخاصة، وأشارت الصحيفة إلى امتلاك تطبيق ماسنجر لخاصية تشفير الرسائل النصية المتبادلة على غرار تطبيق واتساب، وأن شركة ميتا أطلقت طريقة لتشفير الدردشات مباشرة في ماسنجر، ويتم التشفير بصورة تامة ما بين الأطراف، مما يجعل المعلومات التي ترسلها أو تتلقاها أكثر آمنًا، وتحميها من الاختراق بواسطة قراصنة الإنترنت.

وأوضح فيسبوك بأن تشفير محادثات ماسنجر من طرف لطرف يعد بمثابة إضافة طبقة خصوصية لحماية بيانات المستخدم، ويساعد في حماية الرسائل والمكالمات في أي محادثة على ماسنجر وإضافة المزيد من الأمان، ليسمح للمستخدم وحده فقط بالوصول إلى المحادثات ورؤيتها أو سماعها أو قراءتها.

خطأ في فيسبوك ماسنجر يجعل محادثاتك عرضة للقرصنة02
خطأ في فيسبوك ماسنجر يجعل محادثاتك عرضة للقرصنة

وكشفت شركة ميتا عن طريقة تفعيل خاصية التشفير التام بين الأطراف على تطبيق فيسبوك ماسنجر، وأنه يمكن تفعيل الخاصية بسهولة على الهواتف الأندرويد أو الأيفون، من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى تطبيق فيسبوك ماسنجر عبر هاتفك المحمول الآيفون أو الأندرويد.
  2. قم باختيار المحادثة التي ترغب في تنشيط التشفير للرسائل الخاصة بها.
  3. قم بتحديد خيار بدء محادثة مشفرة من البداية إلى النهاية، من خيار الدردشات من القائمة المنبثقة.
  4. قم بالضغط على الأمر الخاص بتفعيل الخاصية، ليتم تنشيط التشفير لتلك الدردشة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.