يوتيوب يتراجع ويمنح مستخدميه الـ4K مجاناً.. مشاهدة ممتعة

بعد أقل من شهر تتراجع شركة “جوجل” المالكة لتطبيق مشاهدة الفيديوهات الأشهر في العالم “يوتيوب”، عن قصر مشاهدة الفيديوهات عالية الجودة “4K” على مشتركي نسختها المدفوعة “Premium “، هذه الميزة التي كانت قد سحبتها الشركة من مستخدمي النسخة المجانية، مع بداية شهر أكتوبر الجاري.

فيديوهات يوتيوب عالية الجودة مجاناً للجميع

وتعتبر خدمة مشاهدة المقاطع المصورة بدقة عالية “4K” من المزايا التي كانت متاحة للجميع منذ بداية ظهورها عام 2010، ثم تلاها الدقة الأعلى “8K” والتي بدأها التطبيق الأهم في مشاهدة الفيديوهات منذ عام 2015، وظلت هذه المزايا مجانية إلى أن أشترط التطبيق على مستخدميه الاشتراك في الخدمة مدفوعة الأجر حتى يمكنه التمتع بها.

وتعتبر خدمة يوتيوب المدفوعة الأجر “Premium”، من الخدمات المستحدثة للموقع، حيث يتكلف الاشتراك بها 11.99 دولار شهريا، وتمنح مشتركيها مجموعة من المزايا مثل إلغاء الإعلانات، وإمكانية تنزيل مقاطع الفيديو ومشاهدتها بدون إنترنت، بالإضافة لخدمة مشاهدة العروض الأصلية التي تنتجها “يوتيوب” من خلال أشهر وأهم صناع المحتوى حول العالم.

صورة 1

لماذا منعت يوتيوب الميزة ولماذا تراجعت عن المنع

من المؤكد أن قصر مشاهدة الفيديوهات ذات الجودة العالية على مشتركي “Premium” كان الدافع ورائه هو تحقيق الربح من قيمة الاشتراكات التي يدفعها المستخدمين، ولكن ما هي الأسباب التي دفعت “يوتيوب” للتراجع.

حقيقة الأمر لم تكشف جوجل عن الأسباب التي دفعتها للتراجع عن قرارها، ولكن من المتوقع أن يكون التأثير السلبي الذي استتبع تطبيق القرار كان له الدور الرئيسي في تراجع محرك البحث الأول في العالم عن هذه التجربة التي أعلنت في تغريده لها أن خدمتها متاحة للجميع حيث قالت “يجب أن يكون المشاهدون الآن قادرين على الوصول إلى دقة 4K بدون عضوية Premium ودون دفع رسوم الاشتراك”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.