“وزارة الشؤون الإسلامية” تعلن بدء التقديم لبرنامج الإمامة في الخارج في شهر رمضان، الشروط ورابط التقديم

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، ممثلة في وكالتها للشؤون الإسلامية، عن فتح باب استقبال طلبات الراغبين بالمشاركة في برنامج الإمامة بالخارج خلال شهر رمضان المبارك عام 1444هـ.

ما هو برنامج الإمامة بالخارج

هذا ويعتبر برنامج الإمامة بالخارج في رمضان من البرامج النوعية التي تهتم بتلبية حاجة الأقليات المسلمة في قارات العالم المختلفة، حيث تقوم الوزارة بتنفيذه سنوياً بالتنسيق مع سفارات المملكة بالخارج، وتحت إشراف ومتابعة وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ويحظى باهتمام كبير من المسلمين حول العالم.

فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة في الخارج لرمضان 1443هـ

شروط التقديم في برنامج الإمامة بالخارج

  1. أن يكون المرشح من الموظفين السعوديين من منسوبي الوزارة أو من خارجها.
  2. أن يحمل مؤهلاً علمياً شرعياً لا يقل عن شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها في أحد التخصصات الشرعية.
  3. أن يكون حافظاً للقرآن الكريم كاملاً تلاوةً وتجويداً.
  4. أن يكون لائقاً صحيّاً.
  5. إذا كان إماماً راتباً لأحد المساجد أو خطيباً لأحد الجوامع في المملكة يجب أن يرفق ما يثبت إنابة غيره، وموافقة جهته على ذلك.
  6. ألا يكون هناك مانع نظامي من الانتداب كالتفرغ للدراسة أو الابتعاث أو غير ذلك.

برنامج الإمامة بالخارج

موعد وطريقة التقديم

وأوضحت الوزارة أنَّ التقديم في البرنامج يبدأ اعتباراً من اليوم الخميس 24/ 3/ 1444هـ الموافق 20/ 10/ 2022م، وآخر موعد لقبول الطلبات هو يوم الخميس 9/ 4/ 1444هـ الموافق 3/ 11/ 2022م، ويُمكن تعبئة نموذج طلب الترشيح عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، وتصديق نموذج موافقة المرجع وإرفاقه في البرنامج الإلكتروني، عبر الرابط التالي من هنا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. أسامة محمد علي عبدالله دغري يقول

    شؤون


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.