عاجل| الصحة السعودية تكشف الفئات اللازم حصولها على لقاح الإنفلونزا الموسمية

كشفت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، عن الفئات اللازم حصولها على لقاح الإنفلونزا الموسمية، وأكدت الوزارة بأن لقاح الإنفلونزا ضروري للحماية من مضاعفات المرض، هذا ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى المبادرة بالتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، موضحه بأنه يتم حجز موعد الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية بصورة إلكترونية، من خلال تطبيق صحتى الإلكتروني.

وأوضحت وزارة الصحة بأنه يلزم على أصحاب الأمراض المزمنة والمصابين بالسمنة المفرطة، والأطفال بداية من سن 6 شهور وحتى 5 سنوات، والمواطنين من سن 65 سنة فأكثر، الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية، وشددت الوزارة على ذلك، بالإضافة إلى العاملين في القطاعات الصحية والأطفال من سن 6 شهور وحتى 18 سنة الذين يتناولون علاج الأسبرين لفترة طويلة.

وعلى سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، عن عقد الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، وزير الصحة للمؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية، وذلك يوم 6 نوفمبر القادم، على أن يستمر لمدة 5 أيام تحت شعار “محاكاة الرعاية الصحية إلى أبعد مدى”، وكشفت الوزارة بأن المؤتمر ينطلق في الفترة من 6 نوفمبر وحتى 10 نوفمبر، ويتضمن المؤتمر عقد 15 جلسة حوارية و40 ورشة عمل.

الفئات اللازم حصولها على لقاح الإنفلونزا الموسمية
الفئات اللازم حصولها على لقاح الإنفلونزا الموسمية

وكشفت وزارة الصحة السعودي بأن مؤتمر محاكاة الرعاية الصحية إلى أبعد مدى، يضم ما يتعدى 50 متحدث من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، ويتم مناقشة أحدث الممارسات والتقنيات في مجال محاكاة الرعاية الصحية، كما يتم إطلاق معرض يشارك فيه الجهات ذات العلاقة من القطاعين الحكومي والخاص، وتوفر الجهات المختصة منصة لتوقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين عدد من الهيئات الحكومية والخاص من داخل وخارج السعودية، ويعد المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية ويستهدف كافة الفئات الصحية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.