إصدار أول تأشيرة من خلال منصة نسك الإلكترونية لمعتمر مصري

أعلنت منصة نسك الإلكترونية للحج والعمرة في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة الموافق 14 من شهر أكتوبر الجاري 2022، عن طرح تأشيرة إلكترونية خاصة للمصريين الذين يرغبون في أداء مناسك العمرة عن طريق شركات مجموعة حسين محمد للعمرة وفنادق السعودية وهى تعد من الشركات المعتمدة على منصة نسك الإلكترونية.

تأشيرة منصة نسك للمصريين بمدة تصل إلى 90 يومًا

مجموعة شركات حسين محمد حجازي للعمرة أعلنت عن إصدار التأشيرة الأولى الإلكترونية من خلال منصة نسك للمصريين الذين يرغبون في عمل عمرة بسعر إقتصادي وفقا لشروط معينة للمصريين، وذلك في مبادرة وزارة الحج بالمملكة السعودية، وتصل مدة الإقامة ل90 يوم.

وكشف رئيس شركات حسين محمد حجازي للعمرة حسين محمد أن برنامج العمرة يشمل باقات اقتصادية مناسبة وتكون شاملة التأمين الطبي والتأشيرة والسكن بمكة المكرمة لخمس ليال بغرفة رباعية، وشاملة المواصلات من الفندق للحرم ومن وإلى المطار.

لا يشترط الإقامة في دول الخليج للحصول على تأشيرة منصة نسك

أشار حسين حجازي في تصريحات له أن برنامج العمرة أصبح فعلي، وجاري عمل كافة الإجراءات اللازمة لتسجيل المعتمرين من جمهورية مصر العربية على برنامج العمرة لمدة خمس أيام بالتعاون مع منصة نسك الإلكترونية، وأكد حجازي على أن أي معتمر يكون له الحق للاستفادة من برنامج العمرة الاقتصادي ولا يشترط أن يكون من دول الخليج أو التعاون.

رئيس أحد شركات السياحة المُستثنى من برنامج العمرة الاقتصادي في المملكة العربية السعودية أوضح أن برنامج العمرة الاقتصادية يشمل الوجبات وتذاكر الطيران للذهاب والعودة وقال أنه يتم إضافة ضريبة تبلغ قيمتها 15%.

وقال حسين حجازي بخصوص التنسيق مع شركات السياحة في مصر سوف يكون حسب التعليمات والأنظمة المعمول بها بمصر، وقال أن شركات السياحة يسمح لها ب40 تأشيرة فقط للعمرة، وذلك عكس نظام مبادرة منصة نسك الإلكترونية فهي من غير عدد معين أي مفتوحة، وقال حجازي أيضا في تحذير المعتمرين المصريين أنه لا يتم قبول جوازات التخلف ويجب عدم البقاء في المملكة السعودية أكثر من المدة المحددة في البرنامج لعدم اتخاذ الإجراءات النظامية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.