إلغاء قيود الحج والعمرة للمعتمرين المصريين 1444 هجري

الكثير من الأفراد ممن يهتمون بموسم الحج والعمرة، والكثير ممن يتوجه إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج والعمرة، وجاء الاهتمام بشكل كبير هذه الآونة خصوصا بعد الجائحة التي احتلت العالم جائحة كورونا، فالكل يتساءل عن إمكانية أداء مناسك الحج بكل يسر مثلما كان عليه الأمر سابقا أم لا، ففي مقالنا هذا سنذكر أهم التفاصيل بشأن رفع الحجز والقيود على المعتمرين والحجاج، وماذا صرح وزير الحج والعمرة بشأن هذا الأمر خلال مؤتمره الصحفي الأخير.

وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السُّعُودية

في هذا العام لقد تم إجراء المؤتمر الصحفي الأخير الذي أعلن فيه الوزير توفيق الربيعة في مقر سفارة المملكة العربية عن إلغاء كافة القيود الصحية للمعتمرين، وكان هذا بتوجيه من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وكان هذا الإعلان يوم الإثنين الموافق 10 أكتوبر 2022 في القاهرة وكان ذلك بحضور السفير السعودي في مصر وعدد من المسؤولين.

وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السُّعُودية
وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السُّعُودية

كلمة وزير الحج والعمرة

لقد أوضح الوزير خلال اللقاء الصحفي باستعداد الحرمين الشريفين على استيعاب الزيادة في الأعداد الوافدة إلى أداء العمرة، كما وقد تطورت منظومة الحج والعمرة بتقديم أفضل الخدمات وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية، ووفرت العديد من الحلول الجديدة التي تساعد على تيسير مناسك الحج والعمرة وبأقل التكاليف.

منصة نسك

تعتبر منصة مهتمة بمجموعات خِدْمَات للمستخدمين المهتمين بأمور ومعلومات الحج والعمرة، وبعد المؤتمر الأخير عرضت المنصة الخِدْمَات الآتية:

  • سهولة الحصول على التأشيرات ويمكن زيارة الموقع خلال 24 ساعة خلال اليوم.
  • السهولة في الوصول إلى الحرمين الشريفين وسهولة إجراءات السفر والحجوزات.
  • الاهتمام بتطوير تجرِبة المعتمرين الدينية، وارتقاء بمستوى الجودة للخدمات المطروحة.
  • سهولة الوصول للدليل الرقمي لكافة الإجراءات وبعدة لغات.
  • تقديم الخِدْمَات المتنوعة للأفراد كالخدمات الصحية وتمكين مزودي الخِدْمَات من عرض خدماتهم إلكترونيا للمعتمرين.
  • يمكن الحجز لرحلة العمرة إلكترونيا من خلال الأجهزة الذكية، والعديد من الخِدْمَات الأخرى.
  • استيعاب الأعداد الزائدة هذا العام من المعتمرين نظرا للحرمان على صعيد أعوام كورونا.

صورة 1

في ختام مقالنا كنا معكم في أهم الأنباء المرتبطة بأداء مناسك الحج والعمرة، والمؤتمر الصحفي الأخير الذي عقد في القاهرة بحضور وزير الحج والعمرة والسفير السعودي في مصر وعدد من المسؤولين وأهم المعلومات الجديدة التي جاء بها المؤتمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.