النفط يواصل التراجع والذهب عند أدنى مستوى، ومحلِّلة اقتصادية توضح الأسباب

واصلت أسعار النفط تراجعها اليوم الثلاثاء، حيث هبطت من أعلى مستوى وصلت إليه منذ 5 أسابيع رغم التوقعات بشح الإمدادات بعد قرار “أوبك بلس” تخفيض الإنتاج، وقبل فرض الاتحاد الأوروبي حظراً على النفط الروسي.

أسعار النفط تواصل التراجع رغم شح الإمدادات

وسجَّلت العقود الآجلة لخام برنت تراجعاً بقيمة 27 سنتاً، أي 0.3%، حيث وصلت إلى 95.92 دولار للبرميل بعد هبوطها 1.73 دولار في الجلسة السابقة، كما وصل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لـ 90.73 دولار للبرميل، ويسجل انخفاضاً بقيمة 40 سنتاً، بما يعادل 0.4%، بعد أن تراجع 1.51 دولار في الجلسة السابقة.

عكس التوقعات.. قفزة قياسية في أسعار النفط بعد قرار خفض الإمدادات

هذا ومن المتوقَّع أن تؤدي تخفيضات إنتاج أوبك بلس، إضافة إلى الحظر المرتقب من قبل الاتحاد الأوروبي للنفط الروسي، إلى تراجع الإمدادات في السوق الذي يعاني بالفعل حالياً، ومن المقرر أن تدخل عقوبات الاتحاد الأوروبي على الخام والمنتجات النفطية الروسية حيز التنفيذ في ديسمبر وفبراير القادمين

سبب انخفاض النفط “جني الأرباح”

من جهتها أوضحت “تينا تنج” المحللة في “سي إم سي ماركتز” (CMC Markets) أنَّ عمليات جني الأرباح التي تحصلت خلال الأسبوع الماضي، قد اكون سبباً رئيسياً في الضغط الحاصل على أسعار النفط، بعد المكاسب التي حققها سابقاً.

اعتماد اليوان في مبيعات النفط للصين

الذهب عند أدنى مستوى

بدرها تراجعت أسعار الذهب أيضاً إلى أدنى مستوى لها خلال أسبوع نتيجة التوقعات التي تفيد باستمرار مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

وتراجعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1686.55 دولاراً للأونصة، بينما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.8% إلى 1695.70 دولاراً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.