“متحدث التجارة” يُحذِّر: أساليب جديدة للنصب والاحتيال، وهذه طرق التحقق من صحة المتجر الإلكتروني

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، عبد الرحمن الحسين أنَّ الوزارة قد رصدت خلال الفترة الماضية مجموعة من الأساليب المختلفة في الاحتيال الإلكتروني، وأوضح الحسين أنَّ عدداً من المواقع الإلكترونية الوهمية، تنتحل صفات متاجر شهيرة، وعبر استنساخ صور الصفحة الرئيسية للمتجر الشهير وعلامته التجارية، ثمَّ العمل على الإيقاع بالمتسوقين والاحتيال عليهم.

الحسين يُحذِّر من التعامل مع المتاجر الوهمية

وحذَّر المتحدث الرسمي باسم وزارة “التجارة” في فيديو نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي المصغَّر تويتر، جميع المستهلكين من التعامل مع “صفحات المتاجر الوهمية” حتى لا يكونوا عرضة للاحتيال المالي.

الصورة

وبيَّن عبد الرحمن الحسين طريقة التحقُّق من صحة موقع المتجر بالخطوات التالية:

  1. نسخ رقم السجل التجاري المتوافر على صفحة المتجر.
  2. التأكد من تطابُق تلك المعلومات مع بيانات السجل التجاري الموجودة على موقع وزارة التجارة، عبر خدمة الاستعلام عن بيانات السجل التجاري من هنا.

أمَّا عن طريقة التحقق من المواقع التي لا تملك سجل تجاريّ، وتمارس أعمالها استناداً إلى وثيقة العمل الحر، فقد أوضح الحسين أنَّه يُمكن التأكد من صحة بياناتها عبر الدخول إلى منصة معروف، التي تُظهر البيانات الخاصة بالمتجر الإلكتروني.

للتسهيل عليكم.. خطوات التسجيل في معروف 2022 - سعودية نيوز

طريقة ممارسة التجارة الإلكترونية بشكل رسمي

وشدَّد المتحدث باسم وزارة التجارة في المملكة أنَّ ‏ممارسة التجارة الإلكترونية بشكل رسمي في المملكة تتمُّ عبر ‏إصدار سجل تجاري، ‏أو ‏وثيقة عمل حُر، مما يساعد الوزارة في حماية حقوق المستهلك، ومنع عمليات النصب والاحتيال التي تقوم بها المتاجر الوهمية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.