ميتا توجه تحذير عاجل لمليون مستخدم على تطبيق فيسبوك

أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق فيسبوك، أنها قامت بإبلاغ مليون مستخدم على التطبيق، ربما قاموا بتحميل تطبيقات ضارة مصممة لسرقة البيانات الخاصة باعتماد حساباتهم، وأشارت الشركة أن التطبيقات موجودة بالفعل على كل من متجر جوجل بلاي وأب ستور ” Google Play وApp Store”.

ميتا تُحذر مستخدمي فيسبوك

وأضافت ميتا أنها قد أبلغت عن تلك التطبيقات مع أقرانها في الصناعة، وكذلك الباحثين الأمنين وصناع السياسات من أجل تحسين الدفاعات ضد التهديد، حيث أكدت أن الباحثين الأمنين قد أكتشفوا أكثر من 400 تطبيق خبيث يعمل على نظام أندرويد وiOS والتي تم تصميمها لسرقة فيس بوك، وأن تلك التطبيقات مقنعة في صورة برامج وألعاب وخدمات VPN وأدوات مساعدة  وغيرها، من أجل خداع الأشخاص لتنزيلها على الهواتف.

صورة 1

حذرت الشركة جميع مستخدمي فيسبوك من تلك التطبيقات التي تخترق حساباتهم دون علم، وذلك بعد قيام المستخدم بتنزيل تلك التطبيقات ومشاركة بيانات اعتمادهم، حيث تحرص الشركة على مساعدتهم على تأمين حساباتهم.

طريقة عمل التطبيقات الخبيثة

يتم عرض تلك البرامج من خلال صور ممتعه على المتاجر، ربما قد يكون مطوري تلك التطبيقات قد نشروا تقييمات مزيفة، وقد ساعدهم على ذلك التستر على التعليقات السلبية من الأشخاص الذين قد أكتشفوا طبيعة عمل تلك التطبيقات الضارة، وخداع الآخرين من أجل تنزيلها.

 

عندم يقوم الشخص بتثبيت تلك البرامج الضارة على الجهاز الخاص به، فإنه يطلب تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك، وذلك من أجل الوصول إلى الميزات الموعودة في تلك البرامج، وهنا يكون المستخدم قد قام بإدخال بيانات اعتماده، ويسرق التطبيق اسم المستخدم وكلمة المرور، حيث يمنح الهاكرز الوصول إلى الحساب الخاص به على الفيس.

صورة 2

البقاء بأمان

يوجد العديد من التطبيقات الشرعية التي تطلب من المستخدمين تسجيل الدخول من خلال استخدام تطبيق الفيس، ومع ذلك يصعب على العامة التميز بين التطبيقات الشرعية والضارة، والجدير بالذكر أن البرامج الضارة بها علامات تُساعد المستخدمين في التميز بينها وبين التطبيقات الشرعية.

إذا طلب منك التطبيق بشكل متكرر تسجيل الدخول من خلال استخدام فيس بوك قبل استخدامه فلا تقم بتثبيه، كما يمكنك التأكد من خلال عدد التنزيلات والتقيميات والمراجعات لتلك التطبيقات قبل تنزيلها، كما يجب التحقق من وجود أخطاء إملائية أو أي سلوك غير طبيعي خلال الوصول للتطبيق.

يهمك أيضاً:

كيفية إيقاف إشعارات رسائل واتساب المزعجة على هواتف آيفون وأندرويد
مواصفات هاتف Asus ROG Phone 6D بقدرات جبارة وبطارية عملاقة وسعر مناسب

صورة 3

 

ماذا تفعل عند مراجعة تطبيق ضار؟

وفي حال تنزيل تطبيق ضار فيجب عليك فوراً حذف التطبيق من الهاتف، وتغير كلمة المرور الخاصة بالحساب، وتمكين الصادقة الثنائية، ويفضل أن يكون من خلال تسجيل تطبيق Authenticator، وتشغيل تنبيهات تسجيل الدخول من أجل إخبارك بجميع محاولات الدخول للتطبيق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    مروان خوري

    1. سامي علي يقول

      أهلاً بحضرتك


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.