توقع سقوط أمطار اليوم|| حالة الطقس السبت 7 أكتوبر في محافظات مصر

خلال الساعات القليلة الماضية تم الإعلان من قبل هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها عن طبيعة الطقس اليوم السبت الموافق 8 من أكتوبر لعام 2022، حيث أعلنت عن وجود مجموعة من التغيرات وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، كما كشفت عن طقس يوم السبت سيكون غائم جزئي وذلك على مدن القاهرة الكبرى وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية والشرقية، بالإضافة إلى مجموعة من المدن الأخرى شمال جنوب الصعيد، يمكنك التعرف على حالة الطقس اليوم من خلال الفقرات التالية، بالإضافة إلى أماكن سقوط الأمطار.

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على عدة مدن مصرية، وهذا ما كشفت عنه الأرصاد الجوية اليوم، حيث تم الإعلان عن وجود مجموعة من السحب وانخفاض في درجات الحرارة، وذلك على مدن القاهرة الكبرى، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتمتد تلك التغيرات المناخية إلى شمال وجنوب الصعيد، وذلك بالإضافة إلى وجود رياح على معظم الأنحاء، ويختلف الطقس خلال ساعات الليل معتدل على مدن القاهرة الكبرى والوجه البحري، وكذلك السواحل الشمالية، وقد يتطلع الكثير من المواطنين لمعرفة تغيرات الطقس لدواعي السفر والصيد والطيران.

وأضافت هيئة الأرصاد بأن الطقس غداً سيكون مائل للحرارة خلال ساعات النهار مع اعتدال ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك على مدن القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما ترتفع درجة الحرارة على جنوب سيناء ويكون الجو غائم جزئياً، وأيضا مرتفع وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

أماكن سقوط الأمطار

واستكملت الهيئة عن خبر احتمال سقوط أمطار من متوسطة بنسبة حدوث 40% وذلك على المدن المتواجدة شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، وكذلك السواحل الشمالية الشرقية، ومدن وسط سيناء.

وتم الإعلان عن وجود اضطرابات وارتفاع في طول الأمواج، مما يؤثر على الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط، وتم التنويه إلى احتمالية ثبوت انخفاض الحرارة وبداية فصل الشتاء، مؤكدة إلى إمكانية انخفاض شديد في درجات الحرارة وسقوط أمطار خلال الأيام المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.