في مفاجأة جديدة.. رغم خفض الأسعار المخصصة لأوروبا،”أرامكو” ترفع سعر النفط إلى الولايات المتحدة الأمريكية

رفعت شركة الطاقة السعودية “أرامكو” أسعار بيع النفط إلى الولايات المتحدة الأمريكية لشهر نوفمبر المقبل، بينما قرَّرت الشركة تخفيض أسعار النفط المُخصص لأوروبا والحفاظ على الأسعار الحالية بالنسبة للنفط المخصص للتعاملات الآسيوية.

أرامكو ترفع أسعار النفط للولايات المتحدة عن شعر نوفمبر

ونقلت روسيا اليوم عن وكالة “بلومبرغ” أنَّ شركة النفط الوطنية السعودية أرامكو قد قرَّرت رفع سعر البيع الرسمي للشحنات المُتَّجهة إلى الولايات المتحدة في شهر نوفمبر القادم، عند علاوة قدرها 6.35 دولار للبرميل فوق مؤشر “أرغوس”، بزيادة 20 سنتاً على شحنات أكتوبر 2022.

صورة 1

تخفيض أسعار النفط لأوروبا، والحفاظ عليها في آسيا

أمَّا بالنسبة للأسعار المخصصة لشمال غرب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط فقد تم تخفيض أسعار خامي Light وxtra Light بمقدار 1.8 دولار للبرميل، وتخفيض Medium وHeavy بواقع 1.5 دولار للبرميل، وهذا يعني أنَّ بيع الخام Arab Light لشهر نوفمبر سوف يتمُّ بعلاوة قدرها 0.9 دولار للبرميل فوق سعر برميل خام “برنت”.

سوق الأسهم السُّعُودية يبلغ أعلى مستوى منذ 2006م، و"ارامكو" تُسجِّل أعلى سعر مُنذ الإدراج

وخلافاً للتوقعات فقد حافظت أرامكو على أسعار النفط الخام  Arab Light للإمدادات الآسيوية خلال الشهر القادم دون تغيير.

أوبك بلس كانت قد قررت تخفيض الانتاج

وكانت “أوبك بلس قد قررت خلال اجتماعها في فيينا، خفض إنتاج النفط بمعدل مليوني برميل يومياً في إجراء وصفه وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بأنَّه “حيوي جداً ومهم بالنسبة لبلدان مُصدرة أخرى ليست عضواً في أوبك بلس”

من هو الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي الجديد؟

كما اعتبر وزير الطاقة السعودي إلى أنَّ “القرارات الاستباقية التي اتخذتها أوبك بلس ساعدتنا على الحفاظ على سوق نفط مستدام”

يُذكر أخيراً أنَّ الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد انتقدت قرارات أوبك بلس التي اتخذت رغم شُح الإمدادات بسبب الحرب في أوكرانيا، وسط مساعي الرئيس الأمريكي جو بايدن للحفاظ على أسعار النفط داخل الولايات المتحدة دون ارتفاع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.