واتساب يطلق ميزة إجراء مكالمات جماعية “Call Links” على غرار زووم

يعتبر تطبيق واتساب من أفضل تطبيقات المراسلة الفورية، حيث يستخدم التطبيق أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، وفي الآونة الأخيرة طرح تطبيق واتساب العديد من المميزات الثورية، جاء في مقدمتها ميزة جديدة وهي إجراء مكالمات جماعية عن طريق الروابط.

وفقًا لحديث مسؤولو تطبيق واتساب فإن هذه الميزة ستمكن المستخدم من إجراء مكالمة جماعية، والحصول على رابط مختصر لكي تشارك هذا الرابط مع أصدقائك للانضمام إلى المكالمة الجماعية، يأتي هذا في إطار تسهيل المحادثات الجماعية بدون إنشاء غرفة للمكالمات الجماعية.

كشف مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لشركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب عن هذه الميزة الجديدة، قائلًا:”أطلقنا روابط المحادثات على واتساب ابتداء من الأسبوع الحالي، وبالتالي يمكنكم الاشتراك في رابط لبدء محادثة جماعية بخطوة واحدة”.

وبخلاف تطبيق زووم أي محادثة جماعية تنشئها ستحتاج إلى تثبيت التطبيق على أجهزة المدعويين إلى المحادثة الجماعية، وتعتبر هذه الطريقة هي الأولى من نوعها من جانب الحاجة إلى تثبيت التطبيق بخلاف التطبيقات الأخرى، والتي يمكنك إجراء مكالمة جماعية دون الحاجة إلى تثبيت التطبيق.

وتعمل شركة ميتا حاليًا على إنشاء مكالمات فيديو لأكثر من 32 شخص، حيث ستسلط الشركة اهتمامها إلى هذه الميزة، التي تجعل الشركة في منافسة التطبيقات الأخرى المختصة بالمكالمات الجماعية، وقد تنقل هذه الميزة تطبيق واتساب من أنه تطبيق المراسلات فقط إلى أنه تطبيق للاجتماعات أيضًا مثل تطبيق زووم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.