مؤسسة الحبوب: 40 مليار ريال قيمة الهدر الغذائي في المملكة

أطلقت المؤسسة العامة للحبوب ممثلة بالبرنامج الوطني حملة توعية للحد من الفقد والهدر في الغذاء على مستوى المملكة، وذلك في إطار من الشمول تحت شعار “لحظة هدر”، وقالت المؤسسة، أن قيمة هدر الغذاء في المملكة تجاوز قيمة 40 مليار ريال سعودي في العام الواحد، ومن جانب آخر، فقد بلغت نسبة الهدر والفقد في الغذاء 33%، وذلك لتحتل المملكة المركز السادس عالميا في الهدر الغذائي.

وتأتي الحملة التوعوية الموسعة “لحظة هدر” انطلاقا من دور المؤسسة الوطني في رفع درجة الوعي وزيادته بأهمية التنويع الغذائي، والتأكيد على أهميته، وتعزيز الممارسات السليمة للاستهلاك، وتحفيز المواطنين على تبني الحلول التي تسهم بشكل أو بآخر في الحد من الهدر الغذائي.

ويشير الخبراء إلى أن الهدر والفقد الغذائي يمثل هاجسا عالميا في جميع أنحاء العالم، لما له من آثار سيئة على مستوى الصحة والاقتصاد، وأيضا يشكل آثارا سيئة على المجتمعات والبيئات.

وأكدت مؤسسة الحبوب أن الحملة ستتواصل حتى نهاية شهر أكتوبر القادم، لكن سوف تستمر برامج التوعية عبر قنوات وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك مثل الحساب الرسمي للبرنامج الوطني على تويتر (لتدوم @Fw_saudia) على مدار العام، وذلك لكي تصل المعرفة والتوعية إلى المواطنين وتوضيح خطورة الهدر والفقد على كافة نواحي الحياة.

هذا وقد أشارت المؤسسة إلى أن المواطنين قد تفاعلوا بشكل كبير مع الحملة التوعوية، وكذلك الجهات الحكومية المختلفة، والقطاع الخاص، والجمعيات، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية المشتركة، والتي تنبع من منظور ديني ووطني ومجتمعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    سمح. محمد. هادي. السناعي


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.