الكهرباء تعتذر للمواطنين عن أخطاء بفواتير الكهرباء

لا يخفي على الكثير ارتفاع فواتير الكهرباء بشكل مبالغ فيه في الفترة الأخيرة، والتي تثقل كاهل المواطنين بأعباء مادية كثيرة لا طاقة بها للكثير من فئات الشعب، ما أدى لكثرة الشكاوي من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء

وائل الابراشى قدم في برنامجه العاشرة مساءً والذي يذاع على قناة دريم الفضائية تقريراً عن ارتفاع فواتير الكهرباء بشكل بالغ فيه.

حيث أعلن محمد اليماني المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء بأن رسالة المواطنين بخصوص ارتفاع فواتير الكهرباء وصلت للمسئولين بالوزارة، وإذا كان هناك خطأ من وزارة الكهرباء في تقدير وحساب فواتير الكهرباء فإن الوزارة تعتذر لجميع المشتركين والذين يبلغ عددهم 31 مليون مشترك على مستوى الجمهورية.

وفسر اليمانى أن سبب إرتفاع فواتير الكهرباء يعود لتأخير من بعض المواطنين في دفع قيمة فواتير الكهرباء أو قد يعود لخطأ قراءة العدادات الكهربائية، حيث تجاوز عمرها 15 عاماً ما يترتب عليه إمكانية حدوث خطأ في حساب فاتورة إستهلاك كهرباء للمواطن.

وتقدم المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء ببعض النصائح للمواطنين الذين يشتكون من ارتفاع فواتير الكهرباء ما يلي:-

1- استبدال العدادات القديمة بالعدادات الذكية أو تغيير العدادات بنظام الشحن.

2- وصرح بأن الوزارة ليس لها مصلحة في ظلم المواطنين عند حساب فواتير الكهرباء.

وقد أكد اليماني على أن وزارة الكهرباء سوف تستغني عن 12 ألف محصل وكشاف، وذلك بعد أن يتم تركيب العدادات الذكية و2 مليون عداد بنظام الشحن المدفوع مقدماً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. Gogo يقول

    العدادات الذكيه دي خراب بيوت مستعجل ارحم من في الأرض يرحمكم من في السماء

  2. غير معروف يقول

    دائما الشعب هو المخطى والمسئولين صح نرجو الله ان يريحنا من كلامهم ومناظرهم وحاجات كتيرة

  3. احمد الشامى يقول

    المفروض طالما هى كده والكل يرمى العداد القديم والشركة هتستغنى عن الموظفين (القراءه للعداد و المحصل )وطبعا كده هتستغنى عن المرتبات
    يبقى الشركة عليها استبدال العداد القديم بالعداد الجديد مجانا وبدون اى رسوم
    يعنى من باب اى خدمة للمواطن الغلبان
    المواطن الغلبان اللى طالع روح ….

  4. غير معروف يقول

    ينهار اسود انا بيجلي من 800 و 500 و600 جنيه واتخرب بيتي اومال انت ايه طبعا في فايده 10% كل شهر خد بالك

  5. محمد احمد يقول

    دوم شوية معدمون الضمير والاحساس انا جالى نور سلم 38000الف جنيه وراحو عمل قسط شهرى 650جنيه مع العلم يوجد 8لبه فقط وكان كل شهر يجى 60 او 80 جنيه وكل دى بسبب ان العداد اتحرق واتغير فى نفس الاسبوع وعملت شكوى فى الكهرباء وفى بوابه المحافظه الاكترونيه بتاعت الجيزه ولا حد عبرنى


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.