هل لي الحق في استرداد رسوم العقد الملغى أو جزء منها؟.. إيجار توضح

على حسابها الرسمي على برنامج التواصل الاجتماعي “تويتر”، قامت شبكة إيجار، التابعة لوزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان بالمملكة العربية السعودية، بالرد على تساؤل ورد إليها من أحد المتابعين يقول فيه “وقعت عقداً تجارياً لمدة خمس عشرة سنة وكلفني رسوماً حدود خمسة آلاف ريال وألغيت العقد هل لي الحق في استرداد الرسوم أو جزء منها”، ليأت الرد من الشبكة في تدوينة قامت بنشرها من خلال حسابها على تويتر.

هل يمكن استرداد رسوم توثيق العقد؟

وقالت شبكة إيجار التابعة للشئون البلدية والقروية في إجابتها على التساؤل الذي ورد إليها، أن رسوم توثيق العقد التي تم سدادها غير مستردة، في حالات إلغاء العقد، وبحسب المنصة، فإن كل عقد جديد يتطلب سداد رسوم خاصة به، وجاء هذا ردًا على استفسار أحد المتابعين بخصوص هذا الشأن.

كذلك أوضحت شبكة إيجار من خلال حسابها على تويتر في وقت سابق، أن العقود المنتهية تصبح مؤرشفة ولا يتم التعامل بها، وكان هذا ردًا من الشبكة على تساؤل أحد المستفيدين، والذي رغب في معرفة الطريقة التي يمكن من خلالها حذف عقدين منتهيين من الشبكة.

رسوم توثيق العقود في إيجار

هل يمكن استرداد رسوم توثيق العقد؟
هل يمكن استرداد رسوم توثيق العقد؟

وعلى الجانب الآخر، كانت شبكة إيجار قد كسفت من خلال تدوينة قامت بنشرها، تفاصيل الرسوم المفروضة على خدمة توثيق العقد السكني، موضحة أن الرسوم تفرض على العقود الجديدة وتلك الجاري تجديدها، موضحة أن الرسوم بقيمة 125 ريال للعقد عن كل سنة، بينما بالنسبة للعقد التجاري، فترتفع الرسوم إلى 200 ريال عن السنة الأولى وعن كل سنة إضافية تزيد الرسوم حتى 400 ريال، ويجب أن يقوم المؤجر هو بدفع الرسوم ما لم يتم الاتفاق على غير ذلك بين الطرفين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.