هل يمكن تعديل ممثل المستأجر بعقد الإيجار في حالة سريان العقد؟

جاءت شبكة “إيجار” المتعلقة بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بالرد على سؤال هل يمكن تعديل ممثل المستأجر بعقد الإيجار في  حالة سريان العقد؟، وكان الرد أنه لا يمكن التعديل على ممثل المستأجر في حالة سريان العقد، وقد تم الإعلان عن بعض الشروط الخاصة بالتعديل، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من المعلومات التي تتعلق بعقد الإيجار، والرد على مجموعة من التساؤلات الواردة من قبل المستأجرين وقد قامت الشركة بتقديم العديد من الحلول للمواطنين.

تم نشر تغريدة على حساب الشبكة بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث تم الرد  على مجموعة من التساؤلات الواردة من أحد المستفيدين، وقد علق السائل قائلا: “أنا امتلك عقد إيجار موثق باسم الشركة، وفي هذه الأيام اكتشفت أن الموظف الذي تم التعامل معه تم فصله من الشركة، وهو الممثل الذي قام بتوثيق العقد للشركة، وقال أنه يريد تغيير ممثل المستأجر الموجود في عقد الإيجار فماذا يفعل”.

تم الرد على مشكلة ممثل المستأجر من قبل شبكة “إيجار” أنه لا يمكن التعديل على البيانات الموجودة في العقد الخاصة بممثل المستأجر في حالة سريان العقد، ولكن يمكنك إلغاء العقد في حالة موافقة الطرفين، ومن ثم كتابة عقد جديد بممثل جديد ولكن من الصعب استبدال ممثل بآخر لأن العقد موثق ببيانات ثابتة، ولا يتم حذفه إلا في حالة فسخ العقد وإبرام غيره ”.

رسوم توثيق العقد السكني

وخلال الأيام القليلة الماضية، أعلنت شبكة “إيجار”، أنه في حال عدم سريان العقود لأي سبب تصبح العقود مؤرشفة ولا يمكن تداولها أو التعامل بها، وقد أعلنت شبكة “إيجار” عن رسوم توثيق العقد السكني، سواء كان العقد جديداً أو هو تعديل وتجديد عقد قديم، يتم دفع 125 ريالاً لكل سنة، وقد  أوضحت الشبكة أن رسوم العقد التجاري مبلغ 200 ريال للسنة الأولى، و400 ريال يتم دفعهم لكل سنة إضافية، كما يتم دفع الرسوم من خلال المؤجر وذلك في حالة إذا لم يتم الاتفاق على غير ذلك بين المتعاقدين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.