درجات الحرارة والأحوال الجوية اليوم.. أمطار غزيرة وضباب بالسعودية، سُحب ركامية في الإمارات، وسيول في سلطنة عُمان

توقَّع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء بالمملكة العربية السعودية أن تتكوَّن السُحب الرعدية الممطرة ترافقها رياح نشطة فوق عددٍ من المناطق، كما حذَّر المركز من إمكانية تشكُّل الضباب في ساعات الصباح الأولى.

أمطار في جازان وضباب في المنطقة الشرقية

ورجَّح المركز أن تمتد السُحب الرعدية الممطرة من جازان، وعسير والباحة إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة إضافة إلى أجزاء من المنطقة الشرقية. كما تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة وتتساقط الأمطار الخفيفة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، في حائل والقصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض. مع إمكانية تشكُّل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المنطقة الشرقية.

درجات الحرارة والأحوال الجوية اليوم
درجات الحرارة والأحوال الجوية اليوم

الطقس صحو في الإمارات مع سُحب ركامية بعد الظهر

توقَّع “المركز الوطني للأرصاد” في دولة الإمارات العربية المتحدة، طقساً صحواً بشكلٍ عام في أغلب المناطق مع احتمالية تدفق السُحب المُنخفضة صباحاً على الساحل الشرقي، وتكوُّن بعض السُحب الركامية شرقاً وجنوباً في ساعات بعد الظهر، كما توقَّع المركز أن تزداد الرطوبة ليلاً وصباح الخميس خاصَّة فوق المناطق الساحلية.

درجات الحرارة والأحوال الجوية اليوم
درجات الحرارة والأحوال الجوية اليوم

أجواء غير مستقرة في عُمان وسيول في بعض الناطق

كما توقع “طقس العرب” استمرار تأثر أجزاء عِدّة من جبال الحجر في سلطنة عمان اليوم الأربعاء بأحوال جوية غير مُستقرة مع تكاثر السُحب الركامية الرعدية فترة ما بعد الظهر، وهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة تؤدي إلى جريان الأودية والشِعاب في بعض المناطق.

درجات الحرارة والأحوال الجوية اليوم
درجات الحرارة والأحوال الجوية اليوم

هذا ويكون الطقس صحواً وحاراً ورطباً على المناطق الساحلية خلال ساعات النهار، فيما يكون شديد الحرارة في المناطق الداخلية لاسيّما الصحراوية منها، وتتحول الأجواء ليلاً لتصبح مائلة للحرارة ورطبة في أغلب مناطق السلطنة خاصةً الساحلية منها، بينما تكون مُعتدلة في القمم الجبلية، كما تتحرَّك السحب المُنخفضة نحو أجزاءٍ عِدّة من مُحافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية، ويتشكَّل الضباب في بعض المناطق الساحلية المُطلة على بحر العرب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.