المرور يُحذر المواطنين والمقيمين من غرامة تصل لـ 6000 ريال حال تخطي هذه المركبات أثناء توقفها

واصلت الإدارة العامة للمرور السُّعُودية، نشر توضيحاتها وتنبيهاتها الهامة لقائدي المركبات من المواطنين والمقيمين في كافة أنحاء المملكة، ضمن الإرشادات والتعليمات التي تنادي باتباعها، والتحذير من مخالفتها، منعًا للتعرض للغرامات المالية، كما هو الحال في تحذيرها الجديد عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصغرى تويتر بشأن غرامة الـ 6000 ريال.

غرامة 6000 ريال

وفي توضيح هام، طالبت الإدارة العامة للمرور، قائدي المركبات، بضرورة عدم تجاوز الحافلات المدرسية عند توقفها، سواء للتحميل أو التنزيل في أي طريق بالمملكة، منعًا للتعرض للغرامة المالية التي تتراوح قيمتها من 3 آلاف إلى 6 آلاف ريال، مناشدًا الجميع بإيقاف سياراتهم عند وجود حافلة نقل مدرسي متوقفة، من أجل المحافظة على سلامة الطلاب.

يأتي تحذير المرور الأخيرة، تزامنًا مع انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لحظة توقف حافلة نقل مدرسي تقل طلاب وهي تقف لتنزيلهم على جانب الطريق، في الوقت الذي تجاوزت فيه سيارة الحالفة بشكل مفاجئ، كادت فيه أن تصطدم بالطلاب، وهو ما أثار غضب الرواد التي طالبوا الأجهزة المعنية بسرعة التحرك.

يهمك أيضًا: كيفية حجز موعد وتعديله عبر أبشر المرور

المرور يُحذر المواطنين والمقيمين من غرامة تصل لـ 6000 ريال حال تخطي هذه المركبات أثناء توقفها
المرور يُحذر المواطنين والمقيمين من غرامة تصل لـ 6000 ريال حال تخطي هذه المركبات أثناء توقفها

وغرامة تجاوز إشارة المرور

كانت الإدارة أيضًا قد حذرت من غرامة تجاوز إشارة المرور على أي طريق فرعي أو رئيسي، تبدأ من 3000 ريال وتصل إلى ست آلاف ريال، ويتم توقيع تلك الغرامة والعقوبة أيضًا على قيام السائق بالعبث بعلامات الطريق أو العاكسات أو الشاخصات المنظمة لحركة السير، أو في حالة عدم الوقوف عند مراكز الضبط الأمني أو نِقَاط التفتيش، بالإضافة إلى قيادة المركبة بالاتجاه المعاكس لحركة السير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    دام الله عزكم موطن الأمن والأمان اخوكم من اليمن

  2. غير معروف يقول

    الباصات تحتاج مواقف خاصة وعليها حواحز من جهة الخط ومظلة وكراسي انتظار ،واما عكس الشوارع وخاصتا بالاحيا حدث بلاحرج وحلها كاميرات للجميع خاصتا عند مجمعات المدارس ، واما الاشارات التي بدون كاميرات حقها مهظوم ومل هذا سهل ويوقف الاستهتار90٪


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.