هتدمرلك الذاكرة.. تحذيرات من ثغرات أمنية بإصدارات شركة آبل

يفضل الكثير من المستخدمين هواتف الآيفون لما تتمتع به من أمان وحفاظ على الخصوصية، إلا أنه هناك تحذيرات تم إطلاقها خلال الفترة الأخيرة فيما يخص تعرض هواتف الشركة الأمريكية الرائدة في صناعة الأجهزة الإلكترونية لثغرات من شأنها أن تتسبب في تسريب بيانات العملاء.

ثغرة أمنية في منتجات آيفون

قال المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، في بيان صدر عنه خلال ساعات اليوم أنه قد أصدر تحذيراً عالياً جداً، لكافة متابعيه، وذلك التحذير بخصوص ثغرة أمنية لحقت مجموعة كبيرة للغاية من منتجات آبل، خلال الفترة الماضية ما يعني أن بيانات مستخدميها تتعرض لخطر السرقة.

وتابع المركز في بيانه التحذيري أن شركة آبل، خلال الفترة الأخيرة، أعلنت عن إصدار مجموعة من تحديثات لمعالجة الثغرة الأمنية، التي تتسبب في الإفصاح والكشف عن معلومات حساسة، لافتة إلى أن الثغرة تتيح للمهاجم تنفيذ برمجيات خبيثة، وتجاوز آلية الحماية، بما يتسبب بدوره في أعطال في الذاكرة، وتنفيذ هجوم انتحال الشخصية (Spoofing attacks).

وأوصى المركز في ختام بيانه كافة مستخدمي أجهزة آبل بأن يتخذوا الإجراءات الوقائية؛ وذلك بشكل ضروري وسريع عن طريق تحديث النسخ التي تأثرت من الهواتف، وذلك عقب أن أصدرت الشركة توضيحًا لهذه التحديثات وكيفية عملها.

صورة 1
نظام آبل

نظام آبل الجديد

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة آبل عن إصدارها الجيل التالي من نظامها iOS 16، المخصص للمحمول، رفقة ميزات جديدة منها تغيير طريقة إرسال رسائل نصية إلى الأصدقاء، وشاشات قفل أيفون الخاصة بهم، حيث انتظر المستخدمون طويلا القدرة على تحرير وإلغاء إرسال رسائل iMessages بجانب توفير شاشة القفل التفاعلية.

ويعمل البرنامج مع أي طراز من أيفون تم إصداره في العام 2017، وكشفت في الأسبوع الماضي عن تشكيلة أيفون 14 الجديدة، وسط مخاوف من الركود الذي يلوح في الأفق، بسبب الظروف الاقتصادية العالمية، إلا أن تنزيل iOS 16 يمكن أن يبث حياة جديدة في هواتفهم الذكية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.