مفاضلة الجامعة العربية الخاصة في سوريا للعام الدراسي الجديد معدلات القبول والأوراق المطلوبة

الحاصلين على الشهادة الثانوية على أتم استعداد للتسجيل في الجامعة العربية الخاصة في سوريا، بعد أن أعلنت خلال الأيام الأخيرة بنيتها عن فتح استقبال طلبات المفاضلة ولك لجميع الطلبة والطالبات الراغبين في الانضمام إلى الكليات الخاصة بها وذلك للعام الدراسي الجديد 2022/2023، وعلى هذا نوضح خلال مقالنا اليوم الأوراق الرسمية المطلوبة للتسجيل وإمكانية التحويل من جامعة أخرى إلى الجامعة العربية الدولية.

أوضحت وزارة التعليم العالي أنه خلال الأيام القليلة القادمة ستقوم بالإعلان عن الموعد المحدد ليتم استقبال طلبات الطلاب بإحدى كليات الجامعة العربية الدولية الخاصة، حيث تشمل الجامعة كلاً من كلية الأسنان وكلية الصيدلة كلية إدارة الأعمال كلية الفنون كلية الهندسة المدنية كلية الهندسة المعمارية كلية الحقوق كلية الهندسة المعلوماتية وهندسة الاتصالات، وفي إطار ذلك أشارت إلى الأوراق الرسمية المطلوبة للتسجيل بالجامعة.

معدلات القبول الجامعة العربية الخاصة
معدلات القبول الجامعة العربية الخاصة

على حاملي شهادة الثانوية السورية توفير الأوراق التالية لإتمام عملية التسجيل فور فتح باب استقبال الطلبات الخاصة بمفاضلة الجامعة العربية الخاصة في سوريا:

  • النسخة الأصلية من شهادة الثانوية الأصلية وذلك بالنسبة لطلاب المنح التابعة لوزارة التعليم.
  • عدد 4 صورة واضحة من الشهادة الثانوية السورية على أن تكون موثقة من وزارة التربية.
  • صورة من الهوية الشخصية للطالب.
  • صورة من جواز السفر في حال تواجدها.
  • عدد أربع صور شخصية للطالب على أن تكون حديثة.
  • تقديم طلب خاص بالانتساب إلى الجامعة على أن يكون توقيع الطالب مدون عليه وموقع أيضاً.
  • طلب انتساب إلى الجامعة موقع من الطالب وقسم القبول وقسم المحاسبة.
  • وثيقة انتساب الطالب إلى الجامعة موقعة من الطالب وموظف القبول ورئيس قسم القبول، وخاتم مديرية القبول والتسجيل

إمكانية التحويل إلى الجامعة العربية من جامعة أخرى

بناءً على الضوابط والشروط المعلنة من قبل وزارة التعليم العالي بدولة سوريا حول إمكانية انتقال الطلاب من جامعة إلى أخرى، يحق للطلاب الملتحقين بجامعات سورية وغير سورية الخاصة منها والحكومية الانتقال أو التحويل إلى الجامعة العربية الدولية، بشرط توفير المستندات المطلوبة وتجاوز الحد الأدنى الخاص بالكلية المقرر الالتحاق بها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.