لدعم الشركات الناشئة.. أرامكو تعلن إطلاق مشروع «الممر العالمي للذكاء الاصطناعي»

أعلنت شركة أرامكو اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مشروع استراتيجي، تحت مسمى «الممر العالمي للذكاء الاصطناعي»، بهدف دعم الشركات السعودية الناشئة في هذا القطاع.

وكان المهندس أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، قد أضاف خلال كلمته التي ألقاها بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، أن أكبر المخاطر التي تواجه شركة أرامكو، هي الهجمات السيبرانية.

موضحاً أن الذكاء الاصطناعي يساعدهم في التصدي لتلك الهجمات، وأن بناء منظومة الذكاء الاصطناعي يشكل جزءًا هاماً من استراتيجيتهم، والعمل كشبكة مترابطة يجعلهم أقوى.

في قمة الذكاء الاصطناعي أرامكو السعودية تعلن إطلاق منصة الممر العالمي للذكاء الاصطناعي

جاء ذلك بعد انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، اليوم في نسختها الثانية، تحت شعار «الذكاء الاصطناعي لخير البشرية».. وتأتي القمة تحت رعاية كريمة من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.

وبحضور أكثر من 10 آلاف شخص من صناع السياسات والمختصين والمهتمين بالذكاء الاصطناعي في العالم، وتعد القمة التي تستمر أعمالها ثلاثة أيام بداية من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس المقبل، فرصة هامه للخبراء وللمهتمين بهذا المجال للاستفادة من تجمّع أكثر من 200 متحدث يمثلون 90 دولة حول العالم.

شركة أرامكو السعودية تطلق مشروع الممر العالمي للذكاء الاصطناعي

كما من المقرر استعراض أكثر من 40 حالة استخدام للذكاء الاصطناعي، من جهات ابتكارية محليو وعالمية، خلال القمة، التي ستشهد أكثر من 100 جلسة عمل وحلقات نقاشية وورش مصاحبة، للاستماع وطرح رؤى المشاركين من مختلف دول العالم والذين يجتمعون تحت سقف واحد بالرياض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.