المارد الأحمر يتصدر عربيا وإفريقيا.. تراجع للأهلي وقفزة للزمالك في تصنيف الأندية العالمية

أعلن الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء “IFFHS”، اليوم الإثنين عن التصنيف العربى والقارى والعالمى للأندية عن شهر سبتمبر، والذي شهد قفزة لنادي الزمالك وتراجع مركزين لنادي الأهلي، وعلى المستوي العالمي تصدر نادي بالميراس البرازيلي قائمة الأندية في التصنيف برصيد 322 نقطة، وجاء نادي ليفربول الإنجليزي الذي يلعب له محمد صلاح نجم المنتخب المصري، وفي المركز الثالث جاء فريق فلامنجو البرازيلي، في حين احتل نادي تشيلسي الإنجليزي المركز الرابع برصيد 291 نقطة.

الأهلي يتربع على صدارة إفريقيا والعرب 

وعلى الرغم من تراجع النادي الأهلي في تصنيف شهر سبتمبر في تقرير الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء للمركز الثاني والعشرين في التصنيف بعدما احتل المركز الـ 20 برصيد 196 نقطة، إلا أنه ما زال يحتفظ بصدارة قائمة الأندية في إفريقيا والعربية في المركز الأول، وتفوق على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يلعب له ميسي ونيمار وامبابي وغيرهم، ومتفوقا على أندية عالمية مثل يوفنتوس وروما الإيطالي، وبورتو البرتغالي وريفر بليت الأرجنتيني.

 

صورة 1
تصنيف الأهلي لشهر سبتمبر

قفزة لنادي الزمالك في التصنيف

وشهد التصنيف قفزة لنادي الزمالك، حيث صعد الفارس الأبيض للمركز الـ 90 في القائمة برصيد 131.5 نقطة بعدما احتل المركز 92 في الشهر الماضي، في حين احتل نادي بيراميدز المركز الـ 99 نقطة في القائمة برصيد 126 نقطة، بعد  أن كان يحتل المركز الـ 105 في ترتيب الأندية لشهر أغسطس الماضي.

ويستعد الأهلي والزمالك إلى بدأ المشوار في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يلعب الفارس الأبيض من دور الـ 64 مع بطل تشاد وتم تأجيل المباراة بسبب انشغال الزمالك بمباراة الهلال السعودي التي خسرها في كأس سوبر لوسيل بركلات الترجيح والتي أقيمت في قطر ضمن استعدادتها لبطولة كأس العالم، في حين الأهلي ينتظر الفائز من مجموع المباريات بين الاتحاد المنستيري التونسي والجيش الرواندي ليبدأ مشواره من دور الـ 32 من البطولة.

صورة 2
تصنيف الزمالك وبيراميدز في الترتيب الدولي لشهر سبتمبر

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.