لأول مرة.. السماح بتقديم المشروبات الكحولية في قطر بـ كأس العالم 2022 بأماكن محددة

للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط يؤكد القائمين على تنظيم بطولة كأس العالم في قطر على السماح بتقديم المشروبات الكحولية في المنشآت التي تتبع للبطولة في أماكن محددة، حيث أنها المرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط وبالأخص في دولة مسلمة، وهذا بالرغم من تحريم المشروبات الكحولية دينيًا، فيما يلي نوضح المزيد من التفاصيل.

  • وقد أكد المنظمين لبطولة كأس العالم في قطر تخصيص منطقة في الدوحة “العاصمة” يتمكن بها المشجعين من شراء الكحول وتناوله، وتلك المنطقة تتسع لأربعين ألف شخص.
  • وقد قال السيد ناصر الخاطر “الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم” أن تلك الخطوة تأتي بهدف أن يعيش القادمين لدولة قطر من الخارج داخل الدولة تجارب لا ينسوها، حيث قال:

“نريد أن يأتي الناس إلى بلادنا ويعيشوا تجارب لن ينسوها أبدًا”.

  • وقد أكد الخاطر أنه م زال حتى الآن المنظمين للبطولة يضعون اللمسات الأخيرة للاستراتيجية الخاصة ببيع الكحول وتناوله، حيث أنها هي المرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، حيث أعلنت اللجنة العليا للمشاريع عن السماح بالمشروبات الكحولية وفق خطط تسمح بهذا في محيط الاستادات.

صورة أرشيفية لمشجعو ليفربول في بطولة كأس العالم للأندية 2019 يتناولوا المشروبات الكحولية في منطقة مخصصة

المناطق المسموح بتناول المشروبات الكحولية بها

  • حتى الآن لم يتم التأكيد على السماح بتناول المشروبات الكحولة في الردهات، وباحات الاستاد.
  • كما أن التقارير أفادت بأن هؤلاء ممن يحملون التذاكر يتم السماح لهم بشراء الكحول قبل بداية المباراة بحوالي 3 ساعات تقريبًا، وبعد انتهاء المباراة بساعة، ولا يتم السماح بشراء المشروبات الكحولية أثناء المباراة.
  • وبتلك الخطوة في دولة قطر بهدف التخفيف الملموس للقواعد، كما أنه غير مسموح ببيع الكحول لغير البارات بالفنادق والمطاعم المرخصة.
  • كما يتم السماح للزائرين في فترة المونديال بشراء المشروبات الكحولية في مهرجان الفيفا للمشجعين، والذي يتم إطلاقه في حديقة البدع بالدوحة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. سيف الفوارس يقول

    اتوقع لو يتم استغلال الصحراء واقامة مخيمات ٥نجوم اشبه بخيام الباديه تحتوي على جميع الخدمات وتفرش ممراتها بالسجاد البلاستك وتوفيرمطاعم مفتوحه وخيام ضخمه على شكل قاعات بها العاب مثل البلياردو والتنس وشاشات لنقل ومشاهدة المباريات يعني مخيمات متكامله وتستوعب آلاف المشجعين ستسهل مهمة الضيافة وتخفف ازدحام المدن والمطارات وتوفر جو شتوي صحراوي مذهل يجعل السائح يشعربموسم كأس عالم متميز ولاتنسى شبة النار والقهوة والتمر صوت الرياح البارده وشيلات الباديه

  2. غير معروف يقول

    ايه يعني الفايده من تقديم الكحول هو اي سلوكيات محرمه وخلاص هو ينفع مع الرياضه حاجه زي كده مش فاهم والله


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.