القيصومة تُسجِّل أعلى درجات الحرارة بالسعودية، و”طقس العرب” يحذِّر من الحرارة الشديدة بالمملكة والضباب الكثيف بالكويت والإمارات

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، عن أعلى درجات الحرارة المُسَّجلة في المملكة اليوم الأربعاء، كما وجَّه المركز قبل قليل عدداً من التنبيهات شملت مكة المكرمة وتبوك والباحة، بينما حذَّر “طقس العرب” من الحرارة المرتفعة والضباب في الإمارات والكويت وعدد من دول الخليج العربي.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة أنَّ القيصومة قد شهدت أعلى درجات الحرارة التي تمَّ تسجيلها اليوم في المملكة مع 46 درجة مئوية، تلتها كلًّ من رفحاء والدمام والأحساء ومنى مع 45 درجة، ثم المدينة المنورة وينبع بـ 44 درجة.

الصورة

الأرصاد الجوية تحذِّر من الأمطار الرعدية وارتفاع الموج

ووجَّه المركز تنبيها إلى منطقة مكة المكرمة التي تشهد أمطاراً رعدية وأتربة مثارة تسبب انخفاضاً في مستوى الرؤية الأفقية حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

 

كما وجَّه المركز تنبيهاً آخر إلى منطقة تبوك التي تشهد سواحلها ارتفاعاً بالأمواج وانخفاضاً بمستوى الرؤية الأفقية مع نشاط الرياح السطحية تمتد إلى الوجه وأملج وضباء حتى الساعة السادسة من مستء اليوم.

الصورة

وحذَّرت الأرصاد الجوية منطقة الباحة من الأمطار الرعدية ونشاط الرياح السطحية في الباحة والعقيق والقرى وبلجرشي تستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

الصورة

طقس العرب رياح نشطة تثير الغبار والأتربة في الرياض والقصيم

بدوره أوضح طقس العرب أن المملكة تشهد اليوم أجواءً حارَّة إلى شديدة الحرارة نهاراً في أغلب المناطق باستثناء المُرتفعات، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة ومثيرة للغبار والأتربة على أجزاء من شرق منطقة مكة المكرمة وغرب وشمال منطقة الرياض إدارياً والقصيم.

صورة 1

ضباب في المناطق الساحلية والداخلية بالإمارات

كما توقَّع طقس العرب ارتفاع فُرص تشكل الضباب والضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية بالإمارات العربية المتحدة بينما يكون الطقس مُتقلباً ما بين صحو وغائم جزئياً، مع احتمالية ظهور سحب الكوس (المُنخفضة) على الساحل الشرقي خلال اليومين القادمين.

صورة 2

صورة 3

طقس العرب يوصي بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة بالكويت

هذا وقد أوضحت نماذج المُحاكاة الحاسوبية المُعالجة في مركز “طقس العرب” أنَّ نسب الرطوبة السطحية سوف ترتفع ليلاً على عموم مناطق الكويت، مع فرصة لتشكل الضباب الكثيف في الطرق الخارجية والمناطق المكشوفة، وحذَّر المركز من ارتفاع فُرص حوادث السير بسبب انخفاض الرؤية الأفقية بشكل مفاجئ أحياناً، كما أوصى بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة خاصة ساعات الفجر والصباح الباكر.

صورة 4

 

صورة 5

صورة 6


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.