طريقة تحميل الكتب من منصة مدرستي وما هي مميزات المنصة 

يوجد عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور الذين يهتمون بمنصة مدرستي بشكل كبير ويتسائلون عن كيفية تحميل الكتب الدراسية من خلال تلك المنصة، حيث أن مدرستي هي أحد المنصات التي تم الإعداد لها من قبل المملكة وذلك بغرض التسهيل على الطلاب وتمكينهم من تحميل المناهج التعليمية وقادرًا على حضور الدروس مع المعلمين. 

منصة مدرستي

منصة مدرستي 

قد تم الإعلان من قبل المتحدثة الرسمية بإسم التعليم العام ابتسام الشهري عن توافر كافة المناهج الدراسية بمختلف المناهج داخل منصة مدرستي وتكون متاحة للطلاب بالقيام بتحميلها، باستثناء بعض الكتب والتي سوف تكون متوافرة بأشكال رقمية فقط والتي منها المهارات الأسرية، المهارات الرقمية وكذلك التربية الفنية، أيضًا فإنها قد أكدت على أن تلك المنصة سوف تعمل على التسهيل على جميع الطلاب من أجل حصولهم على المعلومات بطريقة كاملة وبسهولة. 

وزارة التعليم السعودية

 

هناك بعض الخطوات من أجل تحميل الكتب من منصة مدرستي وهي كالتالي: 

  • الدخول إلى الرابط الرسمي لمنصة مدرستي. 
  • اختيار أيقونة ” تصفح المحتوى التعليمي ” 
  • عليك الاختيار بالكتب التي تتعلق بالمرحلة التعليمة المتعلقة بك. 
  • قم بعدها بالاختيار للمناهج والمقررات التي ترغب بتحميلها. 
  • بعد الانتهاء من تلك الخطوات قم بالنقر على ” تحميل الكتب ” وسوف تجد بأن كافة الكتب تم تحميلها داخل جهازك. 

منصة مدرستي لتحميل الكتب

ما هي مزايا منصة مدرستي 

تتعدد المزايا المختلفة داخل منصة مدرستي، حيث أنه لا يعود اهتمامها فقط على الكتب الدراسية بل هي تقوم بتوفير العديد من الخدمات المتميزة الأخرى ومنها: 

  • بنك الأسئلة

     

يتواجد داخل المنصة حوالي 100 ألف سؤال والتي تجعل الطالب يقوم بالتدرب على الأفكار المختلفة للأسئلة والتي ترفع من مستوى الطالب ويجعله متفوق. 

 

  • الاختبارات الإلكترونية 

تستطيع أن تقوم بطلب بعض الاختبارات داخل المنصة ويقوم المعلمين بالعمل على تصحيحها، كما أنك تستطيع القيام بتسليم واجباتك الدراسية من خلال تلك المنصة. 

  • الواجبات الإلكترونية 

يتمكن المعلم من القيام بوضع بعضًا من الأسئلة والتي يعمل النظام على تصحيحها بشكل تلقائي. 

أيضًا فإن الطالب يستطيع أن يقوم بالإجابة على تلك الأسئلة والعمل على رفعها داخل أحد الملفات والقيام برفعه داخل المنصة من أجل أن يقوم المعلم بتصحيحها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.