“عَلى ما كانَ عَوَّدَهُ أَبوهُ”.. مشعل يضرِب المثل، تفاعل شعبي ورسمي وعروض للدراسة مجاناً

وَيَنشَأُ ناشِئُ الفِتيانِ مِنّا، عَلى ما كانَ عَوَّدَهُ أَبوهُ، وَما دانَ الفَتى بِحِجىً وَلَكِن، يُعَلِّمُهُ التَدَيُّنَ أَقرَبوهُ.. مجموعة من الأبيات للشاعر العباسي أبو العلاء المعري، صارت خيرَ معبرٍ عن حال الفتى السعودي مشعل بن بدر الشهراني الذي انتشرت صورته بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يحمل ثلاث حقائب مدرسية على ظهره ويسير مع أختيه.

عَوَّد ابنه على حمل حقيبته فحمل حقيبة شقيقتيه

وأوضح والد الطفل مشعل بن بدر الشهراني (9 سنوات) في تصريحات صحفية قائلاً: “عوَّدتُ ابني على حَمْل حقيبته عنه في كل صباح، فما كان منه إلَّا أن بادر عند لقاء شقيقتَيْه “نورة وسارة”، اللتين التحقتا بالمدرسة هذا العام، بعد أن كنتُ أتجاذب أطراف الحديث مع والد إحدى الطالبات، بحَمْل حقيبتَيْهما”

الصورة

وبيَّن بدر الشهراني أنَّه عندما تفاجئ بابنه يحمل حقيبة شقيقتيه، بادر بالتقاط الصورة، وإرسالها لعددٍ من أفراد العائلة، إلَّا أنَّها سُرعان ما انتشرت بقوة لتنال إعجاب الجميع وتُصبح حديث وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة خلال ساعات.

تفاعل رسمي وتكريم للموقف الجميل

وفي تفاعل رسمي مع هذا الموقف، عبَّر محافظ خميس مشيط ومدير تعليم عسير بالمملكة العربية السعودية عن إعجابهما بصنيع الطفل الذي ينمُّ عن “التربية الحسنة، وتقمصه دور المسؤول رغم صغر سنه ونحول جسده”.

الصورة

وصرَّح مدير تعليم عسير، الدكتور أحمد بن خضران العمري،بأنَّ ما فعله الفتى مشعل هو “موقف جميل، والتقاطة أجمل، تُجسِّد معاني كبيرة. الكل شريك في صنعها، البيت والمدرسة والمجتمع” وأكَّد العمري عزمه زيارة الطفل في المدرسة برفقة محافظ خميس مشيط في إجراء أقل ما يكون لهذا الطفل، بما يضمن تنمية الخصال الحميدة في نفوس أبنائنا، وتكريمه على ما بدر منه” حسب تعبيره.

طفل في الصف الرابع يُكرِم شقيقتيه

ويدرس الطالب مشعل في الصف الرابع الابتدائي بمدرسة ابن النفيس في محافظة خميس مشيط، بينما تدرس شقيقتاه “نورة وسارة” في الصف الأول الابتدائي بالمدرسة الـ 52 للبنات بالمحافظة ذاتها، وكانت قد قدَّمت عددٌ من المدارس الأهلية بالمحافظة عروضاً للشهراني وشقيقتَيْه للدراسة بها مجاناً.

 

 

ورحَّبت إحدى المدارس الأهلية بالطالب وشقيقتَيْه للدراسة بها عامين مجاناً، فيما رحبت مدرسة أخرى بانضمام الشهراني للدراسة بها خلال العام الجاري مجاناً، كما أعلن عددٌ من المتابعين عن تقديم بعض الهدايا تقديراً لهذا الموقف.

ولا بُد أن ننوِّه أخيراً أنَّه أمام المساواة بين الجنسين من جهة، وتكريم الرجل للأنثى ورفعِها إلى مكانة عالية سامية من جهة ثانية، فرقٌ كبير.. قد أدركته الفِطرة السليمة كما أتقنته التربية الرصينة. وضرب له “مشعل” أروع مثالٍ.. وبرهان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.