علاج ودواء بالمجان.. جامعة قناة السويس تطلق قافلة الإصحاح البيئي إلى قرية الشلوفة

أطلقت جامعة قناة السويس قافلة الإصحاح البيئي إلى قرية الشلوفة التابعة لحي الجناين في محافظة السويس، وذلك ضمن مبادرة القرن “حياة كريمة”، التي أطلقها رئيس الجمهورية المصرية والشعب المصري الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، وانطلقت القافلة تحت رعاية الدكتور “ناصر مندور” رئيس جامعة السويس، ليتم الكشف على ما يقارب 436 مواطن في مختلف التخصصات الطبية، وأكد مندور بأنه تم توفير الأدوية والعلاج للمواطنين بصورة مجانية.

أعلن رئيس جامعة قناة السويس الأستاذ الدكتور “ناصر مندور”، عن تفاصيل قافلة الإصحاح البيئي التي أطلقتها الجامعة إلى قرية الشلوفة التابعة لحي الجناين بمحافظة السويس، كأحد فعاليات مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، وأكد مندور بأن القافلة قامت بالكشف على 436 مواطن في مختلف التخصصات الطبية، وقامت القافلة بتوفير الأدوية والعلاج للمواطنين بالمجان، مشيرًا إلى دور الجامعة المجتمعي ومشاركتها في العديد من المبادرات القومية لتعزيز مستوي المعيشة للمواطنين في القري الأكثر احتياجًا.

قافلة الإصحاح البيئي إلى قرية الشلوفة
قافلة الإصحاح البيئي إلى قرية الشلوفة

وأضاف مندور بأن القافلة الزراعية أطلقت ندوة بشأن مشكلة تنظيف المصارف الزراعية، ومشكلة انتشار العفن الهبابي لأشجار المانجو، المشاكل المختلفة لمزارع الذرة والمبيدات الزراعية والغش بها، ونصحت القافلة المواطنين بالالتزام بالممارسات الزراعية السلمية، وأنه يلزم الاهتمام بالري، واستخدام المبيدات الصديقة للبيئة والتسميد العضوي، وأعلن مندور بأن الجامعة تقوم بتوزيع وصرف المبيدات الزراعية بصورة مجانية، كأحد فعاليات مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية المصرية.

وصرح مندور بأن القافلة البيطرية قامت بالكشف على عدد 431 حالة من أبقار وجاموس وأغنام وماعز ودواجن وأرانب وجمال، وصرف الأدوية اللازمة لهم بإجمالي 70 مستفيد من أصحاب المزارع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.