أهم قرارات مجلس الوزارء السعودي اليوم 6 سبتمبر برئاسة خادم الحرمين

تم اتخاذ العديد من القرارات الهامة اليوم خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء السعودي والتي انعقدت بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وانعقدت الجلسة في قصر السلام في جدة، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم أهم تفاصيل الاجتماع وكذلك القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء خلال الجلسة.

تفاصيل الاجتماع اليوم

انعقدت الجلسة ظهر اليوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين، وكانت تفاصيل الجلسة على النحو التالي:

  • كانت هناك رسالة تلقاها الملك سلمان بن عبد العزيز من رئيس جمهورية الصين الشعبية تتعلق بكيفية دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها على كافة الأصعدة، واطلع عليها خادم الحرمين الشريفين في بداية الجلسة.
  • حدثت أيضا في الفترة السابقة العديد من اللقاءات بين عدد من المسؤولين في المملكة العربية السعودية ونظرائهم من مختلف دول العالم، واستعرض المجلس تفاصيل هذه اللقاءات والتي تهدف في مجملها إلى تعزيز التعاون بين المملكة والعديد من الدول حول العالم.
  • شاركت المملكة في الاجتماعية الوزارية التي تمت في بالي بإندونيسيا لمجموعة دول العشرين والتي تطمح إلى تحقيق النمو الاقتصادي بشكل سريع وكذلك تطوير الخدمات الرقمية التي تساهم في ربط جميع دول العالم معا واستعرض المجلس أهم النقاط التي تخلص مشاركة المملكة بها.
  • كما تطرق المجلس إلى دور الأجهزة الأمنية في ملاحقة تجارة المخدرات وتهريبها، وما حققته المديرية العامة لمكافحة المخدرات في إحباط تهريب عدد كبير من الأقراص المخدرة التي تتكون من الإمفيتامين، وقد بلغ عدد هذه الأقراص 47 مليون قرص.

اتخذ مجلس الوزراء عدد من القرارات الهامة في جلسة اليوم 6 سبتمبر، وجاءت هذه القرارات على النحو التالي:

أهم قرارات مجلس الوزراء اليوم
أهم قرارات مجلس الوزراء اليوم
  • قرر المجلس الموافقة على الاتفاقية الخاصة بخدمات النقل الجوي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية غانا.
  • اعتمد مجلس الوزراء أيضا حسابات هيئة تنظيم الكهرباء الختامية، وكذلك الحسابات الختامية الخاصة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والمركز الوطني للتنافسية، وذلك لأعوام مالية سابقة.
  • قرر المجلس أيضا الموافقة على تعيين فهد بن عبد الرحمن بم هزلول الدوسري في وظيفة (وزير مفاوض) لوزارة الخارجية السعودية.
  • وافق المجلس أيضا على إنشاء أسواق حرة – حسب الحاجة – في المنافذ الجوية والبحرية والبرية، وكذلك السماح بالبيع فيها للمسافرين سواء القادمين إلى المملكة أ والمغادرين منها.
  • بلغت قرارت المجلس اليوم حوالي 11 قرار جديد، ويمكن الاطلاع عليها بشكل مفصل في الصورة المرفقة أعلاه.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.