تعيينات جديدة واتفاقيات دولية.. الوزراء السعودي يصدر 11 قرار جديد

في جلسته الأسبوعية، خرج مجلس الوزراء السعودي بمجموعة من القرارات، اليوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر 2022، باجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في قصر السلام بجدة،ووفقا لما نشر في وكالة الأنباء السعودية، فهناك 11 قرارًا جديدًا في كافة المناحي.

صورة 1
قرارات مجلس الوزراء السعودي

قرارات مجلس الوزراء السعودي الجديدة

  • وافق المجلس على اللائحة التنظيمية للجان إصلاح ذات البين في إمارات المناطق، كما أنه بحسب الحاجة تمت الموافقة على إنشاء أسواق حرة، في المنافذ الجوية والبحرية والبرية للبيع للمسافرين المغادرين من المملكة أو القادمين إليها.
  • أما القرار الثاني فكان بشأن تفويض وزير الثقافة بالتباحث مع الجانب الإندونيسي أو من ينيبه، فيما يخص مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين الوزارة في السعودية والوزارة في جمهورية إندونيسيا، ثم رفع النسخة النهائية الموقعة عقب التوقيع عليها وإتمام الإجراءات النظامية.
  • كما جرى تفويض رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالتباحث مع الجانب البحريني – أو من ينيبه – في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في المملكة العربية السعودية والقيادة العامة لقوة دفاع البحرين في مملكة البحرين، في مجال الخدمات الأكاديمية والطبية والتدريبية والبحثية، والتوقيع عليها ورفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات.
  • بجانب قرار المجلس بتفويض رئيس جامعة جدة بالتباحث مع معهد ستيفن ستل للنقل واللوجستيات المستدامة في جامعة بافالو بالولايات المتحدة الأمريكية، أو من ينيبه، فيما يخص التوقيع بين جامعة جدة ومعهد ستيفن ستل للنقل واللوجستيات المستدامة، على مذكرة تفاهم في مجال التعاون الأكاديمي، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات.
  • كما أعلن المجلس موافقته على اتفاقية في مجال خدمات النقل الجوي، بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية غانا، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي، وهيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية.
  • وقرر تفويض رئيس الديوان العام للمحاسبة بالتباحث مع الجانب الطاجيكستاني – أو من ينيبه – فيما يخص مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني، بين الديوان العام للمحاسبة في المملكة العربية السعودية وغرفة الحسابات في جمهورية طاجيكستان، التوقيع عليه ورفع النسخة النهائية لاستكمال الإجراءات.
  • بجانب الموافقة على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي التايلندي، بوجود مجلس التنسيق السعودي التايلندي للتوقيع عليه.
  • واعتمد الوزراء، لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الحسابات الختامية، مع المركز الوطني للتنافسية، لأعوام مالية سابقة، مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامي، كما وافق المجلس على تعيين وزير مفوض بوزارة الخارجية، وهو فهد بن عبدالرحمن بن هذلول الدوسري على وظيفة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.