التعليم العمانية تُعلن تعليق الدراسة بالمدارس المتضررة بانقطاع الكهرباء “تفاصيل”

صرحت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، بأنه يتم تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة المتضررة من انقطاع التيار الكهربائي، اليوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر، وأوضحت الوزارة في بيان رسمي لها، بأنه قدمت للمديريات التعليمية العامة في المحافظات صلاحية تحديد المدارس المتضررة من انقطاع التيار الكهربائي، وذلك بالتنسيق وإدارتها وطبقًا لتقييمها لأوضاع المدارس، وطبقًا لوضع كل محافظ على حدة، وأكدت الوزارة بأن الطلاب يعودوا مرة أخرى إلى المدارس ويستأنف الدوام الدراسي من يوم الأربعاء 7 سبتمبر.

كشفت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، عن تعليق الدراسة بالمدارس الحكومية والخاصة المتضررة من انقطاع التيار الكهربائي، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر على أن يعود الدوام الدراسي مرة أخرى غدًا الأربعاء 7 سبتمبر، وأوضحت الوزارة بأن المديريات التعليمية العامة في المحافظات المختلفة، هي المسؤولة عن تحديد المدارس المتضررة بالتنسيق مع إدارات المدارس وطبقًا لتقييمها للأوضاع، وطالبت الوزارة إلى اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة لضمان سلامة الطلاب وممتلكات المدارس، والحرص على إغلاق مصادر التيارات الكهربائية.

وأوضحت هيئة تنظيم الخدمات العامة في عمان، بأنه يوجد أجزاء من الشبكة الرئيسية للكهرباء في سلطنة عمان تواجه بعض الانقطاعات، وأعلنت الهيئة، في بيانها الرسمي المنشور عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بأن مسقط وأجزاء من جنوب الباطنة وشمال وجنوب الشرقية والداخلية هي أكثر المحافظات تأثرًا بانقطاعات الشبكة الرئيسية للكهرباء.

تعليق الدراسة بالمدارس المتضررة بانقطاع الكهرباء
تعليق الدراسة بالمدارس المتضررة بانقطاع الكهرباء

وأضافت هيئة تنظيم الخدمات العامة، بأن المعلومات الأولية بشأن المشكلة، توضح وجود عطل فني في خطوط نقل الكهرباء جهد 400 فولت بالخط الرئيسي والخط الاحتياطي، والذي يربط ما بين محطتي نهيدة وعبري، وتسبب في سلسلة من الانقطاعات المتتالية عبر أجزاء واسعة من شبكة نقل الكهرباء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.