“للشباب” مبادرة مشروعك بمحافظة الشرقية بتكلفة تتخطى 2 مليار جنيه

نفذت محافظة الشرقية أكثر من 17 ألف مشروع للشباب ضمن مبادرة مشروعك بتكلفة تخطت 2 مليار جنيه، جاء ذلك ضمن خطة الدولة لتشجيع الشباب على العمل الحر، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة لمحاربة البطالة، مع فتح مجالات جيدة لتلبية احتياجات المواطنين.

محافظ الشرقية

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن مبادرة مشروعك للشباب نفذت نحو 17.637 ألف مشروع بإجمالي تكلفة وصلت إلى 2 مليار و868 مليون و960 ألف جنيه، كما أكد سيادته على ضرورة الاهتمام بالشباب وتشجيعهم على التقديم في مبادرة مشروعك، والتي توفر آليات جاذبة للشباب مثل دراسات الجدوى للمشاريع، كما وجه محافظ الشرقية القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

ومن جانبه أوضح السيد المحافظ أن الهدف من تلك المبادرة في المقام الأول هو محاربة البطالة عن طريق تشجيع الشباب على العمل الحر وفتح مجالات جديدة لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم، مع توفير بعض آليات المساعدة والإرشاد التي يحتجون إليها.

صورة 1

صورة 2

مبادرة مشروعك

تأتي مبادرة مشروعك ضمن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والذي أطلقه رئيس الجمهورية، ومن المنتظر أن توفر تلك المبادرة نحو 52.854 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.

ومن جانبه أوضح السيد العربي الشبراوي مدير المبادرة بالشرقية بعض المشاريع التي قامت بها المبادرة مثل مصنع الأسمدة العضوية، ومصنع أعلاف، ومصنع لتعبئة الأرز، ومشروع تجارة السيراميك والبورسلين، وتجارة الحبوب، وغير ذلك من المشاريع التي قامت بها المبادرة.

ويعتبر مركز ديرب نجم  من المراكز الأكثر استفادة من المبادرة بالمحافظة، حيث تمت الموافقة على عدد 2492 مشروع بقيمة وصلت إلى 352 مليون، و336 ألف، وجاء في المركز الثاني مركز الحسينية، والمركز الثالث مركز مدينة أولاد صقر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.