مساعدات سعودية جديدة إلى اليمن

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 74 طنًا و900 كيلو جرام من السلال الغذائية، إلى الفئات المحتاجة في مديريتَيْ الخوخة وحيس بمحافظة الحديدة في اليمن، استفاد منها 4200 فرد.

يأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي لعام 2022، الذي ينفّذه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن.

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، يستهدف مشروع دعم الأمن الغذائي، توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقدمها المملكة من خلال المركز للتخفيف من معاناة الأشقاء في اليمن جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

كما قدم مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في مدينة سيئون بمحافظة حضر موت، خدماته الطبية المتنوعة لـ 313 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقُدم خلال المشروع 957 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 63 % ونسبة الإناث 37%، بينما شكلت نسبة النازحين 22 % والمقيمين 78 % من إجمالي المستفيدين، وصُنّعت ورُكّبت وأُهّلت الأطراف الصناعية لـ 105 مرضى شملت تسليم الأطراف الصناعية وقياسها وصيانتها، كما قدمت خدمات العلاج الطبيعي متنوعة بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 208 مرضى.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

كما يأتي ذلك في إطار مساعي المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، من أجل الوقوف مع الدول والشعوب المتضررة والمنكوبة في مختلف الأزمات الإنسانية التي تمر بها وتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني لها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.