تخفيضات تصل 30% والبانية بـ 85 جنيه.. أسعار الفراخ البيضاء والبلدي والبيض اليوم الأحد 4/9/2022

يهتم العديد من المواطنين بمعرفة أسعار الفراخ والدواجن بشكل يومي، إذ تعتمد الأسر المصرية على الفراخ بشكل أساسي فهي من الوجبات الأساسية في كل منزل ولا يمكن الاستغناء عنها، وكانت أسعار الفراخ قد شهدت ارتفاعا جنونيًا خلال الفترة الماضية ما أجبر وزارة الزراعة على ضخ كميات كبيرة في منافذها لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن من خلال طرح الدواجن بمبالغ مخفضة عن الأسواق في الخارج.

تخفيضات من 20 لـ 30% في أسعار الدواجن

من جانبه قال المهندس حسام الدين حسن المشرف العام على منافذ وزارة الزراعة، إن هناك انخفاضَا حادًا في أسعار السلع في منافذ وزارة الزراعة عن الأسواق الخارجية بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 30% وذلك بناء على تعليمات سيد القصير وزير الزراعة، أوضح المشرف العام على منافذ وزارة الزراعة حيث يصل سعر كيلو الفراخ إلى 76 جنيهًا بينما كيلو الوراك بـ 50 جنيهًا، والكبد والقوانص بـ 56  جنيهًا، أما البانيه فيصل سعره إلى 85 جنيهًا على أن يصل سعر كيلو الأجنحة 35 جنيها في حين يصل سعر كيلو الأرانب إلى 79 جنيهًا ،أما كيلو الشيش طاووق فيسجّل سعره 89 جنيهًا.

صورة 1
تخفيضات تصل 30%.. أسعار الفراخ البيضاء والبلدي والبيض اليوم الأحد 4/9/2022

ولفت المهندس حسام حسن إلى أن أسعار الدواجن في منافذ وزارة الزراعة تكون أقل من الخارج لأنها يتم بيعها بدون أحشاء خالصًة وبالتالى يكون الكيلو صافي، وسجل سعر كيلو البط المسكوفي في منافذ وزارة الزراعة 60 جنيهًا أما البط فيسجل نحو 57 جنيهًا، ويسجل سعر كيلو الديك الرومي نحو 60 جنيهًا.

أسعار الدواجن اليوم

إليكم أسعار الفراخ البيضاء في منافذ وزارة الزراعة والفراخ البلدي، والفراخ الساسو والتي تأتي على النحو التالي.

  • سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء ما بين 30 إلى 31 جنيهًا للكيلو.
  • تراوح سعر أمهات الدواجن البيضاء بين 20 و21 جنيهًا للكيلو.
  • في حين سجل سعر كيلو الفراخ الساسو بين 47 و48 جنيها للكيلو.أسعار البيض اليوم.
  • اما سعر كرتونة البيض فيصل سعرها ما بين 63 و64 جنيهًا للكرتونة.
  • وسجل سعر كرتونة البيض الأحمر بين 64 و65 جنيهًا.
  • وسجل سعر كرتونة البيض البلدي بين 65 و66 جنيهًا للكرتونة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.