بعد إعلان وفاته تعرف على أشهر مقولات زعيم الاتحاد السوفيتي عن الأمير سعود الفيصل

أصبح خبر وفاة الزعيم السوفيتي ميخائيل غورباتشوف أخر زعيم للاتحاد السوفيتي هو الخير الأكثر تداولاً في العالم، كما تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أشهر المقولات المنسوبة إليه، وأبرز التصريحات الصادرة منه.

الزعيم السوفيتي ميخائيل غورباتشوف

وصل غورباتشوف إلى السلطة عام ١٩٨٥، وقام بالعديد من الإصلاحات الاقتصادية والسياسية بهدف تحسين حالة الاتحاد السوفيتي بعد أن مر بفترة من الأزمات، وكان الزعيم الراحل قد فاز بجائزة نوبل للسلام عام ١٩٩٠، وفي العام نفسه تولى منصب رئيس الاتحاد السوفيتي ولم إلى أن اضطر إلى تقديم استقالته في ديسمبر من عام ١٩٩١، مما أدى لانهيار الاتحاد السوفيتي.
وقد توفي ميخائيل غورباتشوف عن عمر يناهز ٩١ عاما بعد فترة من المرض الشديد خلال أيامه الأخيرة والتي قضاه في المستشفى.

جاء في تصريحات لوزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد بجريدة الشرق الأوسط على لسان ميخائيل غورباتشوف زعيم الاتحاد السوفيتي أنه قال في شأن الأمير سعود الفيصل” لو كان لدي رجل كسعود الفيصل لما سقط الاتحاد السوفيتي”.
في إشارة إلى أن الأمير سعود يستطيع التعامل مع الإعلام ويستطيع حشد الإعلاميين والصحفيين بتصريح واحد فقط،حيث أن الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي كان معروفاً بالذكاء والدهاء والحنكة في إدارة الحوار تجعل من يجلس أمامه لا يمل من حديثه، وكانت له رؤية ودائما ما ينظر إلى الأمور بمنظور مختلف.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Salma jarrah يقول

    Holm


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.