محافظ الشرقية يتابع منظومة توريد القمح للصوامع

قام السيد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بمتابعة توريد القمح للصوامع بالمحافظة بعد انتهاء موسم الحصاد الماضي وقبل بداية الموسم الجديد والذي من المقرر أن يبدأ في شهر نوفمبر الجاري.

محافظ الشرقية

أوضح الدكتور ممدوح غراب خلال متابعته لسير عملية التوريد أن صوامع المحافظة استقبلت خلال اليومين الماضيين نحو نصف طن من القمح ليكون مجموع ما تم توريده من بداية الموسم وحتى الآن نحو 630.035 طن و241 كيلو من القمح.
هذا ويذكر أن مساحة إجمالي ما تم زراعته في المحافظة بلغ نحو 423.222 ألف فدان وتكفي لتلبية احتياجات المحافظة من القمح هذا العام.صورة 1

صوامع القمح

وتابع السيد المحافظ الدكتور ممدوح غراب عمل اللجنة المشكلة من التموين والزراعة والمحافظة للتفتيش على الصوامع ومتابعة سير العمل في هناجر التخزين في أنحاء المحافظة ومتابعة خطة توريد القمح إليها، والعمل على التنسيق بين الأجهزة المختلفة في المحافظة لمنع حدوث أي معوقات في توريد القمح للصوامع.
كما حث المزارعين على ضرورة الالتزام بتوريد حصصهم من القمح للصوامع المنتشرة في أنحاء المحافظة.
كما أكد السيد المحافظ الدولة لن تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة أنواع الدعم لهم.

المبادرة الرئاسية

كما تابع السيد المحافظ الحملات اليومية لزراعة الأشجار المثمرة على جانبي الطرق والمحاور الرئيسية والطرق السريعة ومداخل المدن، وذلك ضمن مبادرة السيد الرئيس لزراعة 100 مليون شجرة، وذلك لزيادة المساحات الخضراء وتحسين الصحة العامة للمواطنين وتحسين المظهر العام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.