توقُّعات الأحوال الجوية.. أمطار رعدية وضباب، الأرصاد تنبِّه عدة مناطق و”طقس العرب” يتوقَّع الحالة المطرية للأيام القادمة

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية تقريره عن حالة الطقس والأحوال الجوية، اليوم السبت، كما توقَّع “طقس العرب” أن تتراجع شدة الهطولات المطرية في مناطق جنوب غرب المملكة اعتباراً من الإثنين القادم.

أمطار رعدية في جازان، وعسير، والباحة

وتوقَّعت الأرصاد الجوية أن يستمر هطول الأمطار الرعدية ترافقها رياحٌ نشطة في مناطق جازان، وعسير، والباحة، كما تمتد إلى أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بينما تكون السماء غائمة جزئياً مع سُحب رعدية ممطرة ورياح نشطة في نجران والرياض، إضافة إلى الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية وصحراء الربع الخالي.

أمطار رعدية في جازان، وعسير، والباحة
أمطار رعدية في جازان، وعسير، والباحة

الأرصاد تُحذِّر من الضباب وانخفاض مستوى الرؤية

كما نبَّه المركز من احتمال تكوّن الضباب وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في كلٍّ من:

  1. منطقة الباحة، وتشمل الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي والحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد.
  2. منطقة عسير، وتشمل النماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وظهران الجنوب وسراة عبيدة.
  3. منطقة جازان، وتشمل أبو عريش وأحد المسارحة والطوال وبيش وصامطة وصبيا وضمد وفرسان والدرب والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي ولافطيحة وفيفا وهروب.

الصورة

طقس العرب: الأجواء حارَّة إلى شديدة الحرارة بشكلٍ عام

بدوره توقَّع طقس العرب أن تكون الأجواء حارَّة إلى شديدة الحرارة في مختلف مناطق المملكة بينما تبقى معتدلة في المرتفعات الجنوبية الغربية، مع استمرار تأثير الأمطار الرعدية على أجزاء من جنوب وجنوب غرب المملكة اليوم السبت، تمتد إلى أجزاء من غرب المملكة غداً الأحد، قبل أن تتراجع رقعة وشدة الهطولات المطرية ابتداءً من الاثنين.

طقس العرب درجات الحرارة اليوم السبت
طقس العرب درجات الحرارة اليوم السبت

كما حذَّر “طقس العرب” من نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة في أجزاء من المناطق الوسطى يومي الإثنين والثلاثاء إضافة إلى إمكانية تشكُّل الضباب على أجزاء من الشرقية مع ساعات الصباح الباكر يومياً خلال الأسبوع الحالي.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.