أخيرا واتساب يطرح ميزة المجتمعات التي طال انتظارها

قام تطبيق المراسلة الأشهر حول العالم واتساب WhatsApp بإطلاق ميزة لطالما انتظرها الكثير من المستخدمين، وهي ميزة المجتمعات Communities، كما أن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” المالكة لـ واتساب، كان قد أعلن عن ميزة “المجتمعات” في وقت سابق من هذا العام، وبعد شهور من الانتظار تم طرح هذه الميزة أخيرا بشكل رسمي لمستخدمي WhatsApp beta، مما يوضح اقترابها من الإطلاق العام المستقر. ووفقاً لما ذكره موقع “techcrunch” التقني أن ميزة المجتمعات هذه ستسمح للمستخدمين بإنشاء مجتمع يضم حوالي 10 مجموعات دردشة فرعية حيث تضم كل مجموعة فرعية حوالي 512 مشاركا. وقد ذكر موقع ”WABetaInfo“ المتخصص في أحدث اخبار واتساب، ان أيقونة المجتمعات أو تبويب المجتمعات متاح لدى المستخدمين الذين قاموا بتحديث واتساب بهواتف أندرويد إلى الإصدار الذي يحمل الرقم 2.22.193 على جوجل بلاي، حيث يوفر هذا الإصدار ميزة إنشاء المجتمعات. وبحسب تقرير لموقع ”WABetaInfo“، أن ميزة إنشاء مجتمع متاحة لعدد قليل من مستخدمي أندرويد الذين يستخدمون أحدث إصدار من واتساب، حيث قد لا تظهر للبعض إلى أن يضطر إلى فرض إغلاق التطبيق وإعادة تشغيله مرة أخرى. أما بالنسبة للمستخدمين الذين يتمتعون بهذه الميزة فإن علامة تبويب “المجتمعات” الجديدة ستظهر لهم على الشاشة الرئيسية لتطبيق واتساب، حيث ستأتي مكان “تبويب الكاميرا” في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق، وستمكن هذه الميزة المستخدمين من إنشاء مجتمع يحوي ما يصل إلى 10 مجموعات داخله في كل مجموعة ما يصل إلى 512 مشاركا.

صورة 1

كيفية عمل ميزة المجتمعات الجديدة بتطبيق واتساب

  • تتيح هذه الميزة للمشرفين إمكانية تعطيل المجتمع ككل، كما يمكنهم إرسال رسائل إلى مجموعة فرعية معينة أو المجتمع بأكمله، عن طريق إعلانات سيتم إنشاؤها تلقائيًا عند إنشاء مجتمع.
  • كما يمكن للأعضاء اختيار أي مجموعة من مجموعات المجتمع للانضمام إليها عند دخولهم المجتمع، ويمكنهم أيضًا مغادرة المجموعة دون مغادرة المجتمع ككل.

صورة 2

  • كما تتيح هذه الميزة للأعضاء عمل بلاغات “Report“ مباشرة للدعم الفني الخاص بالخدمة عن المجتمع المنتمين إليه، كما توفر لهم أيضاً إمكانية القيام بمشاركة الملفات والمكالمات الجماعية.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.