تصنيف «الفيفا».. السعودية 53 عالميا ومصر السادس أفريقيا والبرازيل في الصدارة

أعلن «الفيفا» الاتحاد الدولي لكرة القدم، التصنيف الجديد لمنتخبات العالم عن شهر أغسطس 2022، وجاء ترتيب المنتخب السعودي في المرتبة 53 عالمياً، فيما احتفظ المنتخب البرازيلي بصدارة التصنيف الدولي لكرة القدم، وغابت المنافسات الدولية على مدار الفترة الماضية، مع انطلاق الدوريات في موسمها الجديد 2022-2023، في كثير من دول العالم، لكن من المتوقع أن تسفر الفترة القادمة عن تعديلات جذرية في التصنيف الدولي لمنتخبات العالم.

وبالرغم من التوقف في أغسطس الجاري، إلا أنه تم لعب 58 مباراة دولية في منافسات الرجال، وأغلبها في قارتي آسيا وأفريقيا، بحسب الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم.

السنغال الأول أفريقيا

تصنيف منتخبات قارة آسيا وأفريقيا

تصنيف «الفيفا».. السعودية 53 عالميا ومصر السادس أفريقيا والبرازيل في الصدارة

وعلى مستوى قارة آسيا حقق المنتخب الأخضر المركز السادس قارياً، وذلك بعد إيران (23 عالميا)، وكوريا الجنوبية، واستراليا، وقطر، بينما جاء منتخب الإمارات العربية المتحدة في المرتبة السابعة.

وفي القارة السمراء (أفريقيا)، تربع منتخب السنغال على قمة التصنيف الدولي للمنتخبات الوطنية على مستوى القارة، وهو الذي يحتل أيضا المرتبة الثامنة عشر على مستوى العالم.

تصنيف الفيفا

وحل أيضا المنتخب المغربي في التصنيف في المركز 22 عالمياً، وهو الثاني أفريقيا، بعد السنغال، وبهذا فقد تراجع المغرب مركزا واحدا، وجاء منتخب تونس في المركز الثالث أفريقيا، والثلاثين على مستوى العالم، وجاء بعد ذلك أفريقيا منتخبات نيجيريا والكاميرون ثم منتخب مصر الذي يحتل المركز 40 عالميا، والمركز السادس على مستوى قارة أفريقيا، ليحافظ على مركزه للشهر الثاني على التوالي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.